icon
التغطية الحية

أمن الدولة اللبناني يقبض على عصابة لتهريب البشر بين سوريا ولبنان

2021.07.27 | 16:22 دمشق

arrested-min.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن أمن الدولة اللبناني توقيف عصابة "محترفة ومختصة بتهريب الأشخاص" بين لبنان وسوريا في منطقة الأشرفية بالعاصمة بيروت.

وقالت المديرية العامة لأمن الدولة قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة في بيان اليوم الثلاثاء إن "دورية تابعة لأمن الدولة أوقفت كلاً من السوريين (م. ل) و(أ. ع) و(خ. م)، واللبناني (ز. م) في جادة بيار الجميّل بمحلة الأشرفية، لتأليفهم عصابة محترفة لتهريب الأشخاص بين لبنان وسوريا.

وأضافت أنها "ضبطت سيارة كانت تقلّ السوريين، ولا يحملون أي مستند يثبت ملكيتهم لها، وبتفتيشها عثر على هويات وجوازات سفر ومستندات عائدة لأشخاص سوريين آخرين، بالإضافة إلى كمية من حشيشة الكيف، وعلبة تحتوي على 45 طلقة مسدس عيار 9 ملم، وهواتف خلوية ومبلغ من المال".

وأشار البيان إلى أنه "بناء على إشارة القضاء المختص، تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المديرية العامة للأمن العام".

وتنشط عمليات التهريب من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق سيطرة النظام في سوريا بشكل شبه يومي. وقال المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، العام الماضي، إن 124 معبراً غير رسمي تمر خلالها عمليات تهريب واسعة بين البلدين، وتواجه ميليشيا "حزب الله" اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن هذا الملف من خلال تحالفها مع نظام الأسد.

وكشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن مصادر خاصة بها، مطلع العام الحالي، أن "هناك تكاملاً بين مافيا لبنانية من الموزعين والتجار مع مافيا الحدود والمعابر، وصولاً إلى مافيا على الحدود السورية وداخل سوريا من الموزعين والتجار، في عملية ممنهجة لاستغلال الدولتين والشعبين".