أمريكا تمدد الحماية المؤقتة لـ 7 آلاف سوري

أمريكا تمدد الحماية المؤقتة لـ 7 آلاف سوري

الصورة
وقع ترامب أواخر كانون الثاني الماضي إجراءات تمنع دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة
01 شباط 2018
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء : إنها ستسمح لنحو 7000 سوري بالبقاء في الولايات المتحدة لمدة 18 شهراً  آخر على الأقل بموجب وضع الحماية مع استمرار "النزاع" في سوريا.

وقالت كريستين نيلسن وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية في بيان : "بعد دراسة متأنية للأوضاع على الأرض ، قررت أنه من الضروري تمديد وضع الحماية المؤقتة بالنسبة لسوريا".

وأضافت "من الواضح أن الأوضاع التي استند إليها تصنيف سوريا ما تزال قائمة، وبالتالي فإن القانون يكفل التمديد".

وأعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الجاري رفع الحظر على دخول االاجئين من 11 دولة، لكنها أوضحت أن من يريدون دخول الولايات المتحدة سيخضعون لإجراءات أمنية مشددة أكثر من الماضي وتشمل دولاً هي مصر وإيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان ومالي والصومال وجنوب السودان وكوريا الشمالية.

و وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أواخر كانون الثاني/يناير الماضي إجراءات تمنع دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر،  في إطار إجراءات جديدة أعلن عنها بهدف "منع الإرهابيين الإسلاميين الرديكاليين من دخول الولايات المتحدة".

وأُوقف قرار ترامب بعد تأييد محكمة الإستئناف الأمريكية في سان فرانسيسكو قراراً قضائياً سابقاً برفض "حظر السفر" المعدل الذي أصدره ترامب لمنع دخول مواطني ست دول ذات غالبية مسلمة.

ووقع ترامب في وقت سابق على أمر تنفيذي ينص على تعليق قبول كافة اللاجئين لأربعة أشهر ، كما أمر  بتعليق دخول الزائرين القادمين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة لثلاثة أشهر ، وسط انتقادات من الجمعيات الحقوقية، واحتجاجات واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول العالم.

وفي أواخر تشرين الأول/أكتوبر أوقفت إدارة ترمب بشكل فعلي قبول الاجئين من 11 دولة معظمها مسلمة لحين إجراء مراجعة أمنية تستغرق 90 يوماً انتهت الأسبوع الماضي.

 

شارك برأيك