ألمانيا توافق على نصف طلبات لم الشمل المقررة لعام 2018

تاريخ النشر: 14.12.2018 | 17:12 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:23 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت الحكومة الألمانية عن أنه تمت الموافقة على نحو ألفي حالة لم شمل للاجئين ضمن قانون الحماية المؤقت، ويشكل الرقم أقل من نصف العدد الذي نص عليه القانون الجديد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأربعاء، إنه بعد دخول قانون لم الشمل حيز التنفيذ في آب الماضي، وحتى نهاية تشرين الثاني الماضي، تمت الموافقة على 2026 طلب لم شمل ومنح منها 1562 تأشيرة دخول بالفعل.

ولفت المتحدث وفق شبكةDW  إلى أن "الأمر استغرق بعض الوقت لإعداد الإمكانيات المطلوبة بهدف تنفيذ التعليمات الجديدة"، وأشار في الوقت ذاته إلى استعداد الحكومة لإتمام ألف حالة لمّ شمل شهرياً في العام 2019 بحسب القانون.

ودخل القانون الجديد الذي يشمل اللاجئين ضمن الحماية المؤقتة في الأول من آب الماضي، حيث سمحت السلطات للأزواج والأطفال ووالدي القُصَّر بالتقدم بطلبات لم شمل الأسرة على أن يتم الموافقة لـ 5000 شخص حتى نهاية العام الجاري وألف شخص كل شهر اعتبارا من بداية العام القادم.

ولم يصل الرقم هذا العام إلى 5 آلاف، وعلق المتحدث باسم الخارجية الألمانية على ذلك قائلاً "هذا يثير مسألة إمكانية نقل الحصة المتبقية إلى العام المقبل".

ومطلع الشهر حالي قالت وزارة الداخلية الألمانية إن عدد طلبات لم الشمل للاجئين الحاصلين على الحماية المؤقتة (الثانوية) بلغت نحو 45 ألف طلب خلال  الأشهر الأربعة الماضية.

وتقدر الإحصائيات الألمانية الرسمية، تسجيل نحو 132 ألف و800 لاجئ سوري ضمن الحماية المؤقتة، ويشكلون الجزء الأكبر من اللاجئين الحاصلين على حق اللجوء الثانوي في ألمانيا، ويبلغ عددهم إجمالاً 192 ألف شخص.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان