ألمانيا تعتقل سيدة بتهمة الانضمام إلى "تنظيم الدولة" في سوريا

تاريخ النشر: 29.07.2020 | 11:33 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلن مكتب "الإدعاء الاتحادي" الألماني عن إلقاء القبض على مواطنة ألمانية من أصول لبنانية، يوم الثلاثاء، بتهمة الانضمام إلى "تنظيم الدولة" في سوريا، بالإضافة إلى اعتقال شقيق زوجها بتهمة تقديم المساعدة لها.

وقال المكتب أن المتهمين الذين يحملان الجنسيتين الألمانية واللبنانية قُبض عليهما في مدينتي إيسن وهلدسهايم في ألمانيا.

وأضاف المكتب أن السيدة الموقوفة متهمة بارتكاب جرائم، من بينها الانتماء إلى "تنظيم الدولة" و"الانتهاك الجسيم لواجبات الأمومة"، في حين وجّهت تهمة دعم التنظيم وانتهاك قوانين التصدير الألمانية إلى شقيق زوجها، وتقديم مجموعة متنوعة من الدعم المالي واللوجستي له.

وأوضح مكتب الادعاء أن السيدة الموقوفة سافرت إلى سوريا في العام 2015 برفقة أطفالها الذين تتراوح أعمارهم بين 3 – 8 سنوات، بهدف الالتحاق بزوجها الذي غادر ألمانيا قبلها وانضم إلى صفوف التنظيم.

وقال مكتب الادعاء أن السيدة التي كانت تعيش في مدينة الرقة، هربت مع أطفالها إلى تركيا بعد تقلص الأراضي التي يسيطر عليها "تنظيم الدولة" مطلع العام 2018.

وكان مكتب "الادعاء الاتحادي" الألماني قد أعلن قبل يومين عن اعتقال سيدة ألمانية في مطار فرانكفورت للاشتباه بانتمائها لـ "تنظيم الدولة"، بعد ترحيلها من تركيا.

وقال المكتب إن السيدة سافرت إلى سوريا مع ابنتها البالغة من العمر أربع سنوات في العام 2015، وتزوجت هناك من أحد أنصار التنظيم وعاشا في منازل قتل أصحابها الحقيقيون أو طردوا منها.

كما اتهمها المكتب بارتكاب جرائم حرب والمساعدة على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا