icon
التغطية الحية

ألمانيا.. القبض على سوريَين متهمين بتفجير أجهزة صرّاف آلي وسرقة محتوياتها

2021.08.23 | 14:16 دمشق

ألمانيا.. القبض على سوريَين متهمين بتفجير أجهزة صرّاف آلي وسرقة محتوياتها
أحد الشابين المتهمين (bild)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكنت السلطات الألمانية في مدينة هانوفر بولاية سكسونيا السفلى، من إلقاء القبض على شابين سوريين متّهمين بتفجير عدد من أجهزة الصراف الآلي وسرقة محتوياتها من النقود.

وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية أن الشرطة تمكنت بعد مطاردة "مذهلة" بسيارة الدورية وطائرة هليكوبتر، من القبض على الشابين السوريين "أحمد. ل (20 عاماً) من منطقة أشافنبورغ و"رامي. أ" (21 عاماً) من منطقة نورثيم، في أثناء محاولتهما الهرب داخل أحد الحقول.

وقبل هروبهما من الشرطة، كان الشابان السوريان قد وضعا سيارة من طراز (شيفروليه إيبيكا) داخل حفرة بالقرب من فرع بنك (فولكس بنك) بمنطقة (إلدغسن) في هانوفر، اكتشف المحققون أنها تحتوي على مواد متفجرة بهدف تفجير ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك المذكور.

وأضافت الصحيفة أن قسم التحقيقات الجنائية يتحقق حالياً فيما إذا كان الثنائي مسؤولاً عن 6 انفجارات أخرى لأجهزة الصراف الآلي التي شهدتها هانوفر منذ منتصف حزيران الماضي وتسببت بخسارة عشرات الآلاف من اليوروهات.

 ووقعت سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة صرّاف تعود لبعض البنوك الألمانية، وبدأت في ليلة السبت 12 حزيران حين فجر رجال عصابات مقنعون ماكينة صراف آلي تابعة لبنك دويتشه في هانوفر، ثم تبعه تفجير ماكينة صراف آلي في الـ24 من نفس الشهر في فرع هانوفرش فولكس بنك، ولحقها 4 عمليات تفجير أخرى.