icon
التغطية الحية

أكشنار تعلن عن مرشحها لرئاسة بلدية إزمير وترفض عقد تحالفات انتخابية

2023.09.21 | 16:56 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2023 | 17:04 دمشق

حزب الجيد يعلن عن مرشحه لرئاسة بلدية إزمير الكبرى
حزب الجيد يعلن عن مرشحه لرئاسة بلدية إزمير الكبرى
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • حزب "الجيد" يعلن ترشيح أوميت أوزلالي لمنصب رئاسة بلدية إزمير الكبرى.
  • أوزلالي شخصية اقتصادية معروفة وانتخب عضواً في البرلمان عن ولاية إزمير.
  • أكشنار: "سأتحمل المسؤولية إذا كانت نتائج الانتخابات محبطة".
  • حزب "الجيد" سيترشح بشكل مستقل في الانتخابات البلدية والرئاسية عام 2028.

أعلنت ميرال أكشنار، رئيسة حزب الجيد (İYİ Parti) التركي المعارض، عن مرشح حزبها إلى منصب رئاسة بلدية إزمير الكبرى غربي تركيا، والتي تعتبر معقل حزب "الشعب الجمهوري" المعارض.

وكشفت "أكشنار" عن أن أوميت أوزلالي سيكون مرشح حزب الجيد لرئاسة بلدية إزمير الكبرى في الانتخابات البلدية التركية المقرّرة في 31 آذار من العام المقبل.

جاء هذا الإعلان خلال زيارة "أكشنار" لمدينة إزمير في 20 أيلول الجاري، حيث قالت: "أعلن ترشيح أوميت أوزلالي لمنصب رئاسة بلدية إزمير الكبرى".

ويعتبر أوزلالي من الشخصيات الاقتصادية المعروفة، وانتخب عضواً في البرلمان عن ولاية إزمير في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 14 أيار الماضي.

وعقب خسارة الطاولة السداسية أو ما يُسمّى بتحالف "الأمة" المكوّن من 6 أحزاب سياسية تركية في الانتخابات الرئاسية الفائتة، أكّدت أكشنار على أن حزبها لن يدخل مجدداً في تحالفات جديدة في الانتخابات المقبلة.

"سأتحمل المسؤولية"

في الوقت الذي يتفاوض فيه حزب "الشعب الجمهوري" مع حزب الجيد لتشكيل تحالف انتخابي، قالت أكشنار: "إذا كانت نتائج الانتخابات محبطة، فسأتحمل المسؤولية وسأقوم بما يلزم".

وأضافت: "سنترشح بشكل مستقل في الانتخابات البلدية، وفقاً لقرار مجلسنا التنفيذي، وكذلك أيضاً في الانتخابات البرلمانية والرئاسية عام 2028".

وسبق أن تعاون حزب "الجيد" مع "الشعب الجمهوري" في الانتخابات البلدية التي أقيمت، عام 2019، حيث فازا برئاسة بلديتي إسطنبول وأنقرة وغيرها من البلديات.