أعمال شغب وتكسير في ختام مباراة الكرامة والوحدة في حمص |فيديو

أعمال شغب وتكسير في ختام مباراة الكرامة والوحدة في حمص |فيديو

photo_2022-05-28_23-11-18.jpg
مباراة كرة السلة بين "الوحدة والكرامة" في صالة "غزوان أبو زيد" بحمص (سانا)

تاريخ النشر: 29.05.2022 | 17:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

شهدت صالة "غزوان أبو زيد" في حمص أعمال شغب وتكسير أمس السبت بعد نهاية المباراة بين ناديي "الكرامة" و"الوحدة" بالدور نصف النهائي لدوري الرجال لكرة السلة.

وقالت صحيفة "البعث" التابعة للنظام إن "السبب يعود إلى أن جماهير الوحدة لم تعجبه خسارة فريقه أمام الكرامة مع تعادل الفريقين بالفوز والخسارة، فقامت بأعمال تخريب داخل الصالة وتكسير المقاعد فيها".

وأضافت أن "الأمر لم يتوقف عند الجماهير الغاضبة، بل إن أحد محترفي نادي (الوحدة) كان السبب المباشر بافتعال الشغب عند تهجمه وضربه جماهير (الكرامة)، فوصل الأمر إلى حالة من الهرج والمرج، ولم يتدخل أحد لفك العراك والنزاع بين الطرفين".

ونشرت صحيفة (الوطن) المقربة من النظام تسجيلاً مصوراً يظهر أعمال شغب وتكسير وتراشق بالكراسي ورمي بعبوات المياه بين الجماهير داخل الصالة.

أعمال شغب في الملاعب السورية

وفي حادثة مشابهة، شهدت صالة الفيحاء في دمشق أعمال شغب بين مشجعي فريقي "تشرين" و"الثورة" عقب المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي. وقالت صحيفة "البعث" إن "جماهير (تشرين) لم تتقبل خسارة فريقها، فتهجمت على فريق (الثورة) قبل وفي أثناء المباراة (عبر سيل من الشتائم الخادشة للحياء)، كما تهجموا على مشجعات للثورة، ما استدعى نقل المصابات إلى المشفى".

وشهدت عدّة مباريات في الملاعب السورية وغيرها أعمال شغب وتصرفات غير رياضية وسط غياب تام لقوات مكافحة الشغب التي من المفروض أن تشرف عليها وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار