أصالة نصري ترد على عنصرية قناة MTV تجاه السوريين

تاريخ النشر: 07.09.2018 | 17:09 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2020 | 15:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

ردت الفنانة السورية أصالة نصري على نشر قناة لبنانية تقريراً يشير إلى أن اللاجئين السوريين والنفايات هما السببان الرئيسيان لانتشار مرض السرطان في لبنان.

وقالت "نصري" في تغريدة نشرتها على حسابها في "تويتر" إن "السّرطان الحقيقي هو الذي يصيب الروح والضمير، وهو الذي يجب أن نخاف من انتشاره، ومصابون به يجب أن يبعدوا عن حياتنا".

وأضافت "إن حياتنا أصبحت على حافة الهاوية، وبدلاً من مساعدة بعضنا البعض، لكي لا نقع، نفكر بأن الخلاص بالقضاء على بعضنا البعض"، وختمت "سوريا إلها الله."

وفي تقرير نشرته MTV تحت عنوان: السرطان يجتاح لبنان ... وسببان يساهمان في انتشاره، نقل الموقع عن الطبيب المختص فادي نصر قوله بأن "الالتهابات المتزايدة بفعل تكاثر النازحين السوريين في لبنان تتسبّب مُباشرةً بمرض السرطان، فـ"هؤلاء، بسبب الظروف السيئة التي عانوا منها مرغمين، يأتون ببكتيريا خطيرة قد تخلق الأمراض لدى الإنسان".

ويعاني اللاجئون السوريون في لبنان من ممارسات عنصرية تقوم بها بعض الجهات ووسائل الإعلام اللبنانية، بالإضافة لبعض الممارسات العنصرية الفردية والجماعية ضد اللاجئين دون أن تتحرك الحكومة اللبنانية لوقف هذه الممارسات.

 

 

مقالات مقترحة
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة