icon
التغطية الحية

أسعار الذهب وصرف الليرة السورية والتركية

2018.06.29 | 10:06 دمشق

فئات من العملة السورية والتركية
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استقر سعر صرف الليرة السورية، اليوم الخميس، أمام العملات الأجنبية في سوقي دمشق وحلب، وعموم المحافظات السوريّة، في حين طرأ تحسن ملحوظ اليوم الجمعة على سعر صرف الليرة التركية، بعد أن شهد تحسّناً عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لـ صالح الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان).

وسجّلت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في سوقي دمشق وحلب (453 بيع - 450 شراء)، حسب موقع "الليرة اليوم".

 

 

أمّا الليرة التركية فاستقر سعر صرفها اليوم، بعد أن شهدت تحسناً ملحوظاً أمام العملات الأجنبية، عقب فوز الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية، فضلاً عن تصدّر "تحالف الشعب" الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية التركية" في الانتخابات البرلمانية، وذلك يوم الأحد الفائت.

وسجّلت اليوم أمام الدولار (4.57 ليرة تركية)، وأمام اليورو (5.32 ليرة تركية)، كما سجّلت أمام الليرة السورية (98 بيع - 96 شراء)، ويعتبر ذلك تحسّناً جيّدا مقارنة بالفترة الماضية التي شهدت فيها الليرة تراجعاً كبيراً وصل إلى مستويات تاريخية اقتربت من 5 ليرات، قبل تدخّل البنك المركزي في تركيا، ورفع سعر الفائدة إلى (17.75%).

 

 

إلى ذلك، استقر سعر الذهب في سوريا اليوم، بعد أن شهد ارتفاعاً طفيفاً خلال الأيام الماضية، وسجّل (عيار 21 - 16200 ليرة سورية)، و (عيار 18 - 13885 ليرة سورية).