أسعار الذهب وصرف الليرة السورية والتركية

تاريخ النشر: 26.06.2018 | 09:06 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

انخفض سعر صرف الليرة السورية، اليوم الثلاثاء، أمام العملات الأجنبية في سوقي دمشق وحلب، وعموم المحافظات السوريّة، كما تراجع سعر صرف الليرة التركية أيضاً، بعد تحسّنه قليلاً عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لـ صالح الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان).

وسجّلت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في سوق دمشق (458 بيع - 455 شراء)، أما في سوق حلب فسجّلت الليرة (458 بيع - 455 شراء)، حسب موقع "الليرة اليوم".

أمّا الليرة التركية فإنها تراجعت قليلاً اليوم، بعد أن شهدت تحسناً ملحوظاً أمام العملات الأجنبية، عقب فوز الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية، فضلاً عن تصدّر "تحالف الشعب" الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية التركية" في الانتخابات البرلمانية.

وسجّلت اليوم أمام الدولار (4.68 ليرة تركية)، وأمام اليورو (5.48 ليرة تركية)، كما سجّلت أمام الليرة السورية (97 بيع - 95 شراء)، ويعتبر ذلك تحسّناً جيّدا مقارنة بالفترة الماضية التي شهدت فيها الليرة تراجعاً كبيراً وصل إلى مستويات تاريخية اقتربت من 5 ليرات، قبل تدخّل البنك المركزي في تركيا، ورفع سعر الفائدة إلى (17.75%).

إلى ذلك، استقر سعر الذهب في سوريا اليوم، بعد أن شهد ارتفاعاً طفيفاً خلال الأيام الماضية، وسجّل (عيار 21 - 16200 ليرة سورية)، و (عيار 18 - 13885 ليرة سورية).

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا