icon
التغطية الحية

أرسنال أم مانشستر سيتي.. من يفوز بلقب الدوري الإنكليزي 2024؟

2024.05.14 | 12:51 دمشق

"أرسنال" أم "مانشستر سيتي".. من يفوز بلقب الدوري الإنجليزي 2024؟
"أرسنال" أم "مانشستر سيتي".. من يفوز بلقب الدوري الإنجليزي 2024؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

للموسم الثاني على التوالي، يظلّ الصراع على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز على أشده حتى الجولات الأخيرة بين مانشستر سيتي وأرسنال، ولعل هذا الموسم أكثر قوة من سابقه، وأطول بالنظر إلى أن اللقب سيظل على المحك حتى آخر لحظة في البريميرليغ.

لم تكن بداية السيتي للموسم مثالية، على عكس أرسنال الذي يعيش حالة مميزة للغاية مع مدربه ميكيل أرتيتا، ولكن منذ كانون الثاني واتسقت كتيبة بيب غوارديولا كثيراً وعادت مرة أخرى إلى حالتها المعهودة المهيمنة على كل المباريات أياً كان اسم الخصم.

كان ليفربول جزءاً من صراع البريميرليغ أيضاً ولكنه خسر مباراتين أمام كريستال بالاس وإيفرتون ثم تعادل مع وست هام، ومعها تبددت أحلام يورغن كلوب في إنهاء رحلته بملعب آنفيلد كبطل للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكّد ميكيل أرتيتا على أنه وفريقه سيقاتلان حتى آخر رمق، لكن في اللحظة الراهنة فالأمر ليس بيديهم، بل بيد مانشستر سيتي الطامح في أن يحقق اللقب للمرة السادسة في آخر 7 سنوات.

في الأسطر التالية سنتعرف معاً إلى فرص آرسنال ومانشستر سيتي في التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز 2024 وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الصراع بين الثنائي على التتويج بالدرع الأقوى في عالم الدوريات.

ما المباريات المتبقية لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2024؟

بسبب مشاركته في كأس الاتحاد الإنكليزي، يمتلك مانشستر سيتي مباراة أقل عن آرسنال، وتتبقى له مباراتين على نهاية مسيرته في البريميرليغ هذا الموسم.

المهمة الأولى ستكون في توتنهام يوم الثلاثاء 14 مايو، وبعدها يستضيف وست هام على ملعب الاتحاد يوم الأحد 19 مايو في ختام منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباريات المتبقية لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2024

المباريات المتبقية لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2024

ما المباريات المتبقية لآرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز 2024؟

مباراة واحدة فقط متبقية لآرسنال في البريميرليغ، وهي مواجهة إيفرتون على ملعب الإمارات في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

المباريات المتبقية لأرسنال في الدوري الإنكليزي 2024

المباريات المتبقية لأرسنال في الدوري الإنجليزي 2024

فرص مانشستر سيتي في الفوز بالدوري الإنكليزي 2024

فوز مانشستر سيتي بمباراتي توتنهام ووست هام يضمن له التتويج بلقب الدوري الإنكليزي 2024 بغض النظر عن نتيجة مباراة آرسنال وإيفرتون الأخيرة.

أما التعادل في إحدى المباراتين والفوز في الأخرى، مع فوز آرسنال على إيفرتون، سيعني تساوي الفريقان في النقاط والاحتكام إلى فارق الأهداف لحسم البطل.

فرص آرسنال في الفوز بالدوري الإنكليزي 2024

يحتاج آرسنال إلى خسارة مانشستر سيتي في إحدى مباراتي توتنهام ووست هام، مع فوز الغانرز على إيفرتون للتتويج باللقب، والخيار الآخر هو أن يخسر سيتي في المباراتين، وحينها لن يحتاج آرسنال حتى للفوز على إيفرتون ليتوج باللقب.

أما التعادل في مباراة والفوز في أخرى مع فوز آرسنال على إيفرتون سيتسبب في تساوي الفريقين بالنقاط، وحينها يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف.

من يفوز بالدوري الإنجليزي 2024 في حال تساوي النقاط؟

تنص قواعد البريميرليغ على أن يتم حسم تساوي فريقان في عدد النقاط من خلال فارق الأهداف، فصاحب الفارق الأكبر هو من سيفوز وقتها بلقب الدوري، وفي حالة التساوي في فارق الأهداف يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة.

وحتى الآن يمتلك آرسنال فارق أهداف +61 مقابل +58 لمانشستر سيتي، في حين أن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة الغانرز بعد أن فاز ذهاباً 1-0 في ملعب الإمارات وتعادل إياباً سلبياً في ملعب الاتحاد.

المصدر: winwin