icon
التغطية الحية

أردوغان يعلن موعد تطبيق التعرفات الجديدة لفواتير الكهرباء في تركيا

2022.02.22 | 16:35 دمشق

صورة تعبيرية (إنترنت)
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، نية الحكومة تطبيق نظام التعرفة الجديدة للكهرباء، بداية شهر آذار المقبل.
جاء ذلك خلال إجابة "أردوغان" وهو في طريقه من الكونغو إلى السنغال، على أحد أسئلة الصحفيين المتعلّقة بالنظام الجديد لفواتير الكهرباء، الذي جرى الحديث عنه بعد اجتماع الحكومة التركية، الأسبوع الفائت.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن الرئيس التركي قوله: "نخطط لبدء هذه التعرفة اعتباراً من 1 آذار المقبل، وسنواصل تقديم الحلول التي من شأنها أن تريح مواطنينا"، مشيراً إلى تفاصيل التعرفة الجديدة.

وتابع: "نعمل حالياً على إمكانية إيجاد تنظيم جديد للتعرفات المخفضة لحد 210 كيلو واط ساعية، والتي تزيد على 210 كيلو واط ساعية، وقد تكون هناك أيضاً تعرفة مخفضة للتجار والحرفيين".

وأضاف "أردوغان" بأن اشتراكات الكهرباء للمنظمات غير الحكومية ستُحوّل من الحالة التجارية إلى الحالة السكنية، على أن يكون هذا التغيير جارياً مطلع آذار المقبل، مردفاً: "هذه الخطوة مؤشر على أننا نستمع إلى صوت أمتنا، حيث سنواصل تقديم الحلول التي من شأنها أن تريح مواطنينا".

وفي وقتٍ سابق اليوم، وصل الرئيس التركي إلى العاصمة السنغالية داكار، قادماً من جمهورية الكونغو الديمقراطية، برفقة عددٍ من الوزراء في مقدّمتهم وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار.