أردوغان يعلن فرض إغلاق جزئي للحد من انتشار فيروس كورونا

تاريخ النشر: 13.04.2021 | 20:27 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، فرض قيود جديدة وإغلاق جزئي يبدأ من مساء غدٍ الأربعاء، للحد من تفشي فيروس كورونا في تركيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أردوغان وأعقب اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد لاتخاذ إجراءات جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا خلال شهر رمضان.

وقال أردوغان إنه سيتم زيادة عدد ساعات حظر التجوال اليومي حيث ستبدأ منذ الساعة السابعة، وسيستمر فرض حظر التجوال يومي السبت والأحد.

وأضاف بأنه ستتم إعادة فرض القيود على من هم فوق 65 عاما ودون الـ18 من استخدام وسائل النقل العام داخل المدن، كما أنه لن يُسمح بالسفر بين المدن في ساعات حظر التجوال باستثناء الحالات الضرورية.

وأعلن أيضاً تعليق الدوام في المدارس والمتابعة عن طريق الإنترنت، باستثناء الروضات والصفين الثامن والثاني عشر.

وأشار إلى إرجاء حفلات الخطوبة والزفاف وكل الأنشطة التي تجري في أماكن مغلقة إلى ما بعد عيد الفطر، ولن يتم السماح بتنظيم موائد إفطار جماعية وأنشطة مماثلة سواء في المنازل أو مرافق الإقامة.

كما أكد على أن المقاهي والمطاعم والصالات الرياضية والأماكن المماثلة التي تقدم مأكولات ومشروبات. ستعلّق عملها حتى نهاية عطلة عيد الفطر.

يذكر أن تركيا تشهد ارتفاع كبيرا في أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا، حيث سجلت وزارة الصحة التركية 59 ألفا و187 إصابة جديدة اليوم، و273 حالة وفاة.