icon
التغطية الحية

أردوغان يعرب عن حزنه لانسحاب إنجة من الانتخابات الرئاسية

2023.05.11 | 19:04 دمشق

أردوغان يعرب عن خزنه لانسحاب إينجة من الانتخابات الرئاسية
رجب طيب أردوغان يعرب عن حزنه لانسحاب محرم إنجه من الانتخابات الرئاسية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن حزنه بعد انسحاب محرم إنجة مرشح حزب البلد التركي المعارض للانتخابات الرئاسية التركية.

وقال أردوغان خلال خطاب ألقاه اليوم الخميس أمام تجمع لأنصاره في منطقة ماماك - ألطين داغ بالعاصمة أنقرة، "الحقيقة شعرت بالحزن، كنت أتمنى أن يستمر هذا السباق على هذا النحو حتى النهاية، لكني لا أعرف ما الذي حدث".

انسحاب محرم إنجه

وكان إنجة قد أعلن في وقت سابق اليوم انسحابه من سباق الرئاسة التركية المزمع عقده يوم الأحد المقبل.

وأوضح إنجة في خطابه من أمام مقر الحزب: "لقد قاومت لمدة 45 يوماً وأنا الآن أسحب ترشحي، وأفعل ذلك من أجل وطني".

وبرر إنجة قراره بالانسحاب حتى لا يقع عليه اللوم فيما لو خسرت المعارضة الانتخابات الرئاسية: "إذا فشلوا في الانتخابات، سيرمون كل اللوم علينا في صباح الانتخابات، لذلك، أدعوكم جميعاً إلى التصويت لحزب البلد، وأعلن انسحابي من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية".

وأكد إنجة على ضرورة وجود حزبه في البرلمان التركي: "حزب البلد مهم لمستقبل تركيا، عليه أن يكون في البرلمان، هناك حزب الشعوب الديمقراطي، وهناك 77 نائباً عن حزب السعادة ضمن قوائم الشعب الجمهوري، وهناك حزب العدالة والتنمية، وبهذا الشكل سيصبح الأتاتوركيون أقلية في البرلمان".

ونفى إنجة التسجيلات الجنسية المصورة التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، مساء يوم الأربعاء، واعتبرها افتراء، واتهم جماعة فتح الله غولن بتزوير مقاطع مسجلة مسيئة له ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي: "يأخذ أعضاء منظمة فتح الله غولن الصورة من موقع إباحي إسرائيلي ويضعون وجهي عليها".