أردوغان يطالب القنصلية السعودية بإثبات خروج الخاشقجي منها

تاريخ النشر: 08.10.2018 | 23:58 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

في إطار قضية اختفاء الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي طالب الرئيس التركي من مسؤولي القنصلية السعودية في إسطنبول، بإثبات خروج الخاشقجي منها وتقديم تسجيلات مصورة تؤكد مغادرته بحسب وكالة الأناضول.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المجري فيكتور أوربان في بودابست اليوم الإثنين "على من يدعي إثبات ادعائه، إذا كان قد خرج من القنصلية السعودية فيتعين عليكم إثبات ذلك بتسجيلات مصورة، هذا ما عليكم فعله".

ونوه أردوغان إلى ضرورة التوصل لنتيجة من خلال التحقيق في أسرع وقت ممكن، وقال موجهاً كلامه لمسؤولي القنصلية السعودية بأنه لا يمكن تبرئة ساحتهم عبر القول إن خاشقجي "قد غادر" القنصلية.

وأكد أردوغان بأن هناك مسؤولية سياسية وإنسانية لمتابعة قضية الصحفي السعودي خاشقجي عن كثب، وأن مسؤولي الأمن والمخابرات يبحثون قضية اختفائه.

وشدد الرئيس التركي خلال حديثه على أن هناك أشخاصاً قدموا من السعودية ودخلوا وخرجوا عبر المطار، والنيابة العامة التركية تجري تحقيقاتها وكافة إجراءاتها بهذا الصدد".

وكان مصدر أمني تركي قال إنّ مجموعة مؤلفة من 15 سعودياً بينهم بعض المسؤولين وصلت إلى إسطنبول في طائرتين ودخلت القنصلية في نفس يوم وجود خاشقجي هناك ثم غادرت تركيا فيما بعد، وتحاول السلطات الأمنية التركية تحديد هوية هؤلاء الأشخاص.

يذكر أن الرئيس التركي أعلن يوم أمس بأنه يتابع شخصياً قضية اختفاء خاشقجي، وأنه سيعلن نتائج التحقيق في هذا الخصوص مهما كانت ماهيتها.

مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة