أردوغان يصف كلمة كليجدار أوغلو خلال جلسة البرلمان بأنها عار

تاريخ النشر: 24.04.2018 | 15:18 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصريحات زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو خلال جلسة للبرلمان التركي بأنها عار.

وقال أردوغان أثناء خروجه من البرلمان للصحفيين "الذي عشناه عار"، وأشار إلى أن الشعب التركي سيلقن في 24 من حزيران (المقبل) الدرس المناسب لمن يريد أن ينتقص من هيبة البرلمان، وذلك رداً على تصريحات كليجدار أوغلو خلال جلسة للبرلمان التركي بمناسبة عيد الطفولة والسيادة الوطنية قال فيها "أنا آسف بأن أقول إنكم تتركون إرث نظام الرجل الواحد لأطفالكم، وهذا ميراث سيئ".

وتسببت تصريحات كليجدار أوغلو بردّات فعل وتوتر داخل البرلمان، حيث رد رئيس الكتلة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية مصطفى اليتاش في تعليقه على استقالة 15 نائباً من حزب الشعب الجمهوري وانضمامهم إلى حزب الصالح "يبدو أن حالة قلق أصابته بسبب تأجيره لنوابه لينعكس قلقه هنا".

كما خرج كل من أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدرم ورئيس حزب الحركة القومية دولت بهشلي من الجلسة احتجاجاً على كلمة كليجدار أوغلو.

يذكر أن 15 نائبا من حزب الشعب الجمهوري قدموا استقالاتهم يوم الأحد الماضي وانضموا لحزب الصالح برئاسة ميرال أقشنر لكي يتمكن الحزب من تشكيل كتلة نيابية داخل البرلمان، مؤلفة من 20 نائبًا، الأمر الذي يتيح له خوض الانتخابات العامة والمحلية القادمة.

وكانت الجمعية لعامة للبرلمان التركي أقرت يوم الجمعة الماضي مقترح قانون مشترك لحزبي "العدالة والتنمية"، و"الحركة القومية"، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 من يونيو المقبل، عبر عملية اقتراع للمقترح بتصويت 386 نائبًا من أصل 550 لصالحه.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الحسكة.. سرب مروحيات روسية يرافق دورية للنظام و"قسد" على الحدود التركية | فيديو
"تاكسي بحري" يسهل حركة النقل بين آسيا وأوروبا في إسطنبول | فيديو
لماذا لا يرغب السوريون في تركيا بالعودة إلى "المنطقة الآمنة"؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟