icon
التغطية الحية

أردوغان يشكر الدول المعزّية ويضع علم الثورة ممثلاً لسوريا

2020.10.31 | 20:08 دمشق

2020-10-29t133334z_876033978_rc2dsj9isp7l_rtrmadp_3_usa-election-turkey.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالشكر إلى جميع الدول التي تقدمت بالتعازي لتركيا، في ضحايا زلزال إزمير، وأعربت عن استعدادها لتقديم المساعدة.

وكتب أردوغان في تغريدة على حسابه في تويتر، "أتقدم بالشكر إلى جميع الدول الصديقة التي تمنت السلامة وتقدمت بالتعازي في ضحايا زلزال إزمير وأعربت عن استعدادها لتقديم المساعدة".

وأضاف: "تقف دولتنا إلى جانب مواطنيها في الميدان بكل مؤسساتها، والوضع تحت السيطرة".

 

 

ونشر الرئيس التركي صورة مرفقة بتغريدته تتضمن أعلام بلدان عديدة من مختلف أنحاء العالم عبّرت عن تضامنها مع تركيا، ومن بينها دول عربية مثل المملكة العربية السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان والأردن وفلسطين وليبيا والصومال، بجانب إسرائيل.

واستخدم الرئيس التركي علم الثورة السورية كممثل لسوريا، عوضاً عن العلم الذي يستخدمه نظام الأسد.

 

ElqhNHCXgAATQ5X.jpeg

 

ووجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري، رسالة تعزية إلى كل من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، بعد زلزال إزمير.

وقال الحريري "أود أن أعرب عن تعازينا القلبية للخسارة المأساوية في الأرواح جرّاء الزلزال الذي ضرب قبالة ساحل بحر إيجة التركي".

وأضاف أنه "لا توجد كلمات يمكن أن تصف تعازينا لأسر الضحايا. إن قلوبنا وتعاطفنا مع الشعب التركي والحكومة في هذا الوقت العصيب".

وكتب الدفاع المدني السوري في تغريدة" قلوبنا إلى جانب تركيا ودعاؤنا بالسلامة لسكان إزمير بعد الزلزال الذي ضربها، إننا في الخوذ البيضاء نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا وندعو بالشفاء العاجل للجرحى ونؤكد جاهزيتنا للمساعدة وأداء الواجب الإنساني تجاه الشعب التركي الذي كان طيلة سنوات داعماً للسوريين في محنتهم".

 

 

والجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر قبالة ساحل قضاء "سفري حصار" بولاية إزمير، وفق إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".

وحتى ليل اليوم، بلغت حصيلة ضحايا الزلزال 37 قتيلاً و885 مصاباً، بينهم ما يزيد عن 500 استكملت معالجتهم في المشافي، بحسب معطيات رسمية.