أردوغان يتوعد بمواصلة التقدم في الأراضي السورية

تاريخ النشر: 25.06.2018 | 10:06 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب النصر بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بأن بلاده ستواصل ما سماها "تحرير الأراضي السورية".

وقال أردوغان لأنصاره من شرفة مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت يوم أمس الأحد "إن تركيا ستواصل تحرير الأراضي السورية حتى يتسنى للاجئين السوريين العودة إلى سوريا بأمان".

وأضاف أردوغان أن تركيا ستتحرك بشكل أكثر حسما ضد من سمّاها بالمنظمات الإرهابية.

وشهدت تركيا أمس انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة أظهرت نتائجها الرسمية حصول مرشح "تحالف الشعب" لمنصب رئاسة الجمهورية رجب طيب أردوغان على 52.55 بالمئة من أصوات الناخبين في حين حصل منافسه الرئيسي محرم إيمجة مرشح حزب الشعب الجمهوري على 30.67 بالمئة من الأصوات.

وخلال الحملة الانتخابية التي سبقت الانتخابات شكّل وجود اللاجئين السوريين إحدى النقاط الرئيسية لبرنامج مرشحي المعارضة.

وتوعد مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إينجة في أكثر من مناسبة خلال الحملة الانتخابية بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في حال فوزه بالانتخابات، وكذلك أكدت مرشحة حزب الجيد المعارض ميرال أكشينار أن أحد أولوياتها في حال فوزها بالانتخابات إعادة السوريين إلى بلادهم.

ويعيش في تركيا حوالي 3.5 ملايين لاجئ يتوزعون على مختلف المدن التركية بالإضافة للمخيمات، حيث تعتبر تركيا أكثر بلدان العالم استقبالا للاجئين السوريين.

مقالات مقترحة
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا