أردوغان وترمب يبحثان هاتفياً تطورات الشأن السوري وملفات أخرى

تاريخ النشر: 16.07.2018 | 17:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الأمريكي دونالد ترمب باتصال هاتفي تطورات الشأن السوري بالإضافة لعدة ملفات أخرى بحسب وكالة الأناضول.

وبحسب المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية فإنَّ أردوغان وترمب تبادلا وجهات النظر حول المستجدات في سوريا كما تطرقوا لتنفيذ خارطة الطريق المشتركة بخصوص مدينة منبج.

وأفاد المركز الإعلامي في بيان له بأن أردوغان وترمب أكدا على أن تنفيذ خارطة الطريق حول منبج والتي تنص على إخراج مقاتلي قوات سورية الديمقراطية، سيساهم بشكل كبير في إنعاش التعاون الرامي لحل الأزمة السورية.

واتفق الرئيسان خلال المكالمة الهاتفية على أهمية متابعة المواضيع المتناولة في القمة الأخيرة لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، كما أعلن الرئيسان تصميمهما على تطوير التعاون الثنائي أكثر في كلِّ المجالات.

وفي نهاية الاتصال تمنى الرئيس التركي نجاح القمة المرتقبة بين ترمب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية هذه القمة.

يُذكر أنَّ مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية أعلن أمس خروج آخر دفعة من مقاتلي وحدات حماية الشعب من مدينة منبج، بينما شككت الخارجية التركية بانسحاب الوحدات واعتبرت بأنه أمر مبالغ به مشيرة إلى أن الانسحاب مستمر من الوجهات التي تجري فيها الدوريات المشتركة للجيشين التركي والأمريكي.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021