icon
التغطية الحية

أردوغان وبوتين يبحثان الملف السوري

2020.07.28 | 10:36 دمشق

thumbs_b_c_c4c78b97bbb6d044b92073ea15bf39b9.jpg
الرئيسان التركي والروسي (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا تطرقا خلاله إلى الملف السوري والحوار المتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية.

وجاء في بيان دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أمس الإثنين " إن الزعيمين بحثا خلال اتصال هاتفي، الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات بين تركيا وروسيا". حسب وكالة الأناضول.

وأضاف البيان أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، عددا من القضايا، بينها التطورات في سوريا وليبيا.

كما أشار البيان إلى أن الرئيسين تباحثا حول قضايا إقليمية على رأسها التوتر بين أذربيجان وأرمينيا، وأكدا على مواصلة التعاون والحوار على صعيد العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

ومن المتوقع أن تستأنف اجتماعات اللجنة الدستورية في الرابع والعشرين من شهر آب المقبل في جنيف بعد تأكيد كل من الرئيسين المشاركين الممثلَين لنظام الأسد والمعارضة، بحضور الجلسة، للمبعوث الأممي غير بيدرسون.

يذكر أن تركيا وروسيا سيّرت دورية عسكرية مشتركة الأربعاء الفائت على كامل الجزء المتفق عليه من الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، وفقاً لاتفاق موسكو في الخامس من آذار. فيما يمكن اعتباره خطوة عملية أولى لإعادة فتح الطرق الدولية في سوريا والتي ضغطت روسيا في اتجاه ذلك منذ اتفاق سوتشي في أيلول 2018.