أردوغان: لن نغادر سوريا قبل أن تخرج الدول الأخرى

تاريخ النشر: 09.11.2019 | 09:24 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تخرج من سوريا قبل انسحاب الدول الأخرى منها، مضيفا أن تركيا ستواصل هجومها على قسد إذا لم تبتعد عن الحدود.

وقال أردوغان للصحفيين على الطائرة في رحلة العودة من زيارة للمجر أمس الجمعة "لن نرحل من هنا (سوريا) إلى أن تخرج الدول الأخرى".

وتابع "لن نتوقف (عن هجومنا) إلى أن يغادر آخر إرهابي المنطقة" في إشارة إلى قسد التي تدعمها الولايات المتحدة والتي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

وفي سياق آخر قال أردوغان خلال مشاركته في افتتاح فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول، "لن نصغي بتاتا لمن يقولون: ليرحل السوريون".

وأضاف أن "إخواننا السوريين سيعودون إلى منازلهم ومناطقهم عند استقرار الأوضاع فيها". وشدد على أن تركيا لن ترحلهم ليلاقوا مصيرهم تحت القصف.

وتابع أن "المسلمين اليوم يعيشون أياما عصيبة في فترة أُسرت فيها قلوبهم وعقولهم من قبل الفتنة الطائفية والتعصب للعرق واللون واللغة والقبيلة".

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أول أمس، إن قسد انتهكت الاتفاقات المبرمة مع الولايات المتحدة ولم تنسحب من شمال شرقي سوريا.

وأبرمت تركيا اتفاقين منفصلين مع كل من الولايات المتحدة وروسيا ينص على إبعاد قسد عن الحدود السورية التركية مسافة 20 ميلاً.