icon
التغطية الحية

أردوغان: سنؤمن المناطق القريبة من حدودنا مع سوريا وخاصة تل رفعت

2023.12.06 | 23:27 دمشق

أردوغان: سنؤمن المناطق القريبة من حدودنا مع سوريا وخاصة تل رفعت
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، إن بلاده ستؤمن المناطق القريبة من حدودها مع سوريا حيث يتجمّع من وصفهم بـ "الإرهابيين".

وأضاف، خلال كلمة ألقاها عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي: "سنقوم في نهاية المطاف بتأمين المناطق القريبة من حدودنا حيث يتجمع الإرهابيون، وخاصة تل رفعت".

وأكّد الرئيس التركي على أن بلاده "لن تسمح أبداً بتشكيل كيان إرهابي في جنوبيها وفي شمالي كل من سوريا والعراق"، بحسب تعبيره.

وتابع: "نحن على علم بالجهود المبذولة لإحياء وإعادة إنماء التنظيم الإرهابي الانفصالي (بي كي كي) الذي أصبح بحالة احتضار بفضل عملياتنا العسكرية"، وأضاف: "نعرف جيداً من يفعل ما يفعله، ومن يتعامل مع من. لن نتردد في المباغتة ذات ليلة وتمزيق هذه السيناريوهات".

وختم بالقول:"ننفذ بنجاح استراتيجيتنا للقضاء على الإرهاب في مصدره. يسود مناخ من السلام والأمن في المناطق التي قمنا بتطهيرها من الإرهابيين في شمالي سوريا (..) لقد أبعدنا التنظيم الإرهابي الانفصالي (بي كي كي) عن حدودنا من خلال عمليات المخلب المستمرة في العراق، نقوم باستمرار بزيادة الضغط على الإرهابيين من خلال عملياتنا الدقيقة من الجو والبر"، بحسب تعبيره.