أردوغان: تركيا تستكمل استعدادتها لإطلاق عملية عسكرية شرق الفرات

أردوغان: تركيا تستكمل استعدادتها لإطلاق عملية عسكرية شرق الفرات

الصورة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
30 تشرين الأول 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده أكملت استعداداتها لإطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق شرقي نهر الفرات في سوريا.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه اليوم أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة إن تركيا أكملت خططها واستعداداتها لتدمير من سمَّاهم الإرهابيين شرقي نهر الفرات في سوريا، وأن بلاده ستطلق قريباً عمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة.

وأشارَ الرئيس التركي خلال خطابه إلى أن قوات بلاده نفذت قبل عدة أيام ضربات ضد وحدات حماية الشعب التي تعتبر العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطي، شرق الفرات، وأنها تستعد لإطلاق عمليات أوسع قريباً.

وحذر أردوغان من سمَّاهم الراغبين بإغراق سوريا في الدم والنار مجدداً من أن تركيا لن تسمح بتنفيذ مخططاتهم عبر تحريض نظام الأسد من جهة وإطلاق يد تنظيم "الدولة" من جهة أخرى.

وأضاف في هذا الخصوص "نعلم بوجود مساعٍ لإطلاق يد التنظيم مجدداً عبر عناصرها الذين تلقَوا التدريب من قبل أوساط معروفة وانتشروا في المنطقة".

وتأتي تصريحات أردوغان بعد يومين من قصف الجيش التركي، مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، حيث استهدفت المدفعية التركية مواقع الأخيرة في قرية زور مغار التي تقع على الضفة الشرقية من نهر الفرات.

كما صرح الرئيس التركي يوم الجمعة الماضي بأن بلاد عازمة على توجيه تركيزها وطاقتها نحو شرق الفرات بدلًا من الالتهاء في منبج.

شارك برأيك