أردوغان: الجيش السوري الحر مكون وطني ويدافع عن بلاده

تاريخ النشر: 26.09.2019 | 21:10 دمشق

الاناضول

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالجيش السوري الحر، مشيرا إلى أنه "مكون سوري وطني يدافع عن بلاده، ويضم في طياته أشخاصا من كافة الأعراق والمعتقدات".

جاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء أمام أعضاء الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي.

 

وأوضح الرئيس التركي أن الجيش السوري الحر يشبه قوى المقاومة الشعبية التي تشكلت في تركيا إبان عشرينيات القرن الماضي، لمواجهة الجيوش الأوروبية الغازية.

وحول عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي في الشمال السوري بالتعاون مع الجيش السوري الحر، أكد أردوغان أنها لن تتوقف حتى يتم القضاء على الإرهاب الذي يهدد حدود بلاده، وتوفر العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

"لولا القفزات التي حققتها تركيا في الصناعات الدفاعية خلال الأعوام الـ 15 الأخيرة، لما كان بوسعها تنفيذ عملية غصن الزيتون فضلا عن عمليات مكافحة الإرهاب"

فيما أكد أيضا استمرار بلاده في مواصلة مطاردة الإرهابيين والقضاء عليهم، دون الالتفات إلى الجهات التي تساندهم وتقف معهم.

 

 

وأشاد الرئيس التركي بقدرات بلاده في مجال الصناعات الدفاعية، قائلا "لولا القفزات التي حققتها تركيا في الصناعات الدفاعية خلال الأعوام الـ 15 الأخيرة، لما كان بوسعها تنفيذ عملية غصن الزيتون فضلا عن عمليات مكافحة الإرهاب".

وأردف في السياق ذاته "بلادنا تمتلك حاليا صناعات دفاعية بقدرة إنتاجية تبلغ قيمتها 6 مليارات دولار، وصادرات بملياري دولار".

 

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير / كانون الثاني الجاري عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د / بي كا كا" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
جاويش أوغلو: لقائي بوزير الخارجية الأميركية كان إيجابياً جداً
بالعربية.. رئيس بلدية بولو للسوريين: عودوا إلى بلادكم لم يعد مرغوباً بكم
ما أسباب معارضة مشروع حديقة مطار أتاتورك في إسطنبول؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟