أردوغان: الأسد يستغل انشغال العالم بكورونا لمهاجمة إدلب

تاريخ النشر: 20.04.2020 | 21:10 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظام الأسد، من مغبة استغلال انشغال العالم بفيروس كورونا لعدم الالتزام بالاتفاقية الموقعة حول إدلب.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي أعقب الاجتماع الحكومي اليوم الإثنين، إن بلاده ملتزمة بتفاهم 5 آذار مع روسيا بشأن إدلب، لكنها في الوقت نفسه لن تتهاون حيال عدوان نظام الأسد.

وأضاف أردوغان "لاحظنا أن نظام الأسد استغل انشغال العالم بفيروس كورونا، وإن لم يلتزم بالاتفاقيات سيدفع الثمن غالياً".

وتابع أردوغان بأن بلاده لن تتسامح مع من سمّاها بـ "المنظمات المظلمة" التي تقوم بأعمال استفزازية من أجل إفشال وقف إطلاق النار في إدلب.

وتأتي تصريحات أردوغان في ظل مواصلة النظام انتهاكاته المستمرة لوقف إطلاق النار الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في شمال غربي سوريا، كان آخرها اليوم الإثنين، حيث استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات كفرعويد وبينين ومعربليت وآفس والصحالية جنوب وشرق إدلب، كما طال القصف منطقة التفاحية بجبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين كانا قد توصلا في الخامس من شهر آذار الماضي لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، وذلك بعد الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام بدعم إيراني وروسي في أواخر شهر نيسان وخلفت مئات القتلى والجرحى ونزوح عشرات آلاف المدنيين.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. مشفى المجتهد في دمشق يسجل أول إصابة خطرة لعمر 30 سنة
رغم إخفاء النظام للأعداد الحقيقية.. كورونا تنذر بموجة جديدة في سوريا
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين