icon
التغطية الحية

أربعة مدنيين ضحايا القصف الجوي على محافظة إدلب

2019.07.23 | 22:07 دمشق

آثار الدمار بسبب الغارات الجوية على مدينة معرة النعمان (الدفاع المدني السوري)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى أربعة مدنيين بينهم طفل وأصيب آخرون في تجدد الغارات الجوية على أرياف محافظة إدلب اليوم الثلاثاء.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن مدنياً قضى وأصيب آخرون في قرية جبالا شمال مدينة خان شيخون من جراء القصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطائرات المروحية التابعة للنظام.

وأضاف المراسل أن مدنياً آخر قضى اليوم وأصيب عشرة آخرون بينهم أطفال ونساء، بعد استهداف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بثلاث غارات جوية من قبل الطيران الحربي التابع للنظام.

أما في مدينة خان شيخون فقد استهدف الطيران الحربي آخر فرن آلي للخبز في المدينة بصواريخ شديدة الانفجار، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة بعد تدميره بشكل كامل، بالإضافة إلى مقتل مدني وإصابة رجل من عمال المخبز.

في ذات السياق توفي اليوم الطفل عبد الجواد الرمو متأثراً بجراحه في مدينة جسر الشغور من جراء القصف الذي تعرضت له المدينة قبل أيام.

وكان أربعة مدنيين من عائلة واحدة (أم وأطفالها الثلاثة) قد قضوا في ساعة مبكرة من فجر اليوم بقصفٍ صاروخي استهدف بلدة عينجارة بريف حلب الغربي، مصدره مواقع قوات النظام في "الأكاديمية العسكرية" القريبة.

يذكر أن 51 مدنيا قضوا أمس في مدن وبلدات ريف إدلب وحماة، وسقط معظمهم في المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية في مدينة معرة النعمان وراح ضحيتها 31 مدنياً.