أذربيجان تعلن سيطرتها على 13 قرية جديدة في "قره باغ"

تاريخ النشر: 19.10.2020 | 09:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت أذربيجان، اليوم الإثنين، سيطرة قواتها على 13 قرية جديدة خلال معاركها المستمرة مع قوات أرمينيا في إقليم "قره باغ".

وقال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف - عبر تغريدة على حسابه في "تويتر" - إنّ القرى التي سيطر عليها الجيش الأذري تتبع لـ مدينة "جبرائيل".

وذكر "عليف" أسماء القرى الجديدة وهي "سلطانلي، أميرفارلي، ماشانلي، حسنلي، علي كيهانلي، كوملاك، حاجلي، كويرتشينيسيللي، نيازغولار، كتشل محمدلي، شاهفيللي، حاجي اسماعيلي، إسحاقلي".

وسبق أن أعلن "علييف"، يوم الجمعة الفائت، سيطرة الجيش الأذربيجاني على قرى "هرمانجق، أقبولاق، أهولو" التابعة لـ مدينة "خوجاوند".

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية قد أعلنت، أمس الأحد، إسقاط طائرتين لـ أرمينيا إحداهما مقاتلة حربيّة مِن طراز "Su-25"، خرقت "الهدنة" وحاولت شنّ هجومٍ على مواقع للجيش الأذربيجاني في مدينة "جبرائيل" بإقليم "قره باغ".

اقرأ أيضاً.. أذربيجان تقول إنّها أسقطت طائرتين لـ أرمينيا بينها Su-25

وحسب أذربيجان، فإنّ أرمينيا خرقت الهدنة بعد أقل مِن 24 ساعة عبر استهدافها بالصواريخ مدينة "كنجة" ثاني أكبر المدن الأذربيجانية مِن حيث السكان، موقعة 10 قتلى و35 جريحاً، كما استهدفتها مجدّداً بصاروخ سكود "إلبروس"، مساء الجمعة الفائت، ما أدّى إلى مقتل 13 مدنياً وجرح أكثر من 45 آخرين.

اقرأ أيضاً.. تجدد الاشتباكات بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم قره باغ

يشار إلى أنّ الجيش الأذربيجاني أطلق، يوم الـ 27 مِن شهر أيلول الفائت، عملية عسكرية في إقليم "قره باغ"، ردّاً على ما قاله إنّه "هجوم أرميني استهدف مناطق مدنية"، وتمكّن الجيش الأذري خلال العملية مِن السيطرة على مدينتي جبرائيل وفضولي، وبلدة هدروت، إضافةً لـ عشرات القرى في الإقليم.

تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس