أحكام قاسية ضد ثلاثة أشخاص في قضية الطفل السوري إيلان

تاريخ النشر: 14.03.2020 | 21:28 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قضت محكمة تركية بالسجن لمدة 125 عاماً ضد ثلاثة أشخاص بتهمة القتل العمد بقضية وفاة الطفل السوري إيلان، والذي كان قد قضى غرقاً خلال محاولة عائلته الوصول إلى أوروبا.

وبحسب موقع قناة الحرة الأميركية فقد كانت السلطات التركية قد اعتقلت مجموعة من المهربين، أتراك وسوريين بعد غرق الطفل إيلان، وأصدرت أحكاماً بحق عدد منهم، لكن ثلاثة مهربين تمكنوا من الهرب أثناء المحاكمة.

وخلال الأسبوع الماضي تمكنت قوات الأمن التركية من اعتقالهم مرة أخرى في محافظة أضنا جنوب تركيا، وتمت إحالة المشتبه بهم الثلاثة إلى محكمة جنائية في محافظة موجلا على بحر إيجة، حيث وجدت جثة الطفل في عام 2015.

يذكر أن الطفل السوري إيلان كان قد قضى غرقاً عندما انقلب زورق كان يقله مع مجموعة من المهاجرين السوريين، من مدينة بودروم التركية إلى جزيرة كوس اليونانية، وكان من بين الضحايا شقيقه البالغ من العمر خمس سنوات ووالدته 28 عاما، بينما نجا والده من الحادثة.

وكانت صورة الطفل إيلان بعد أن وجده رجل شرطة تركي بعد أن جرفته المياه إلى أحد الشواطئ التركية، قد هزت العالم وأثارت موجة غضب عارمة بسبب التقاعس الدولي حول مسألة اللاجئين السوريين الذين يخاطرون بأرواحهم من خلال رحلات بحرية بقوارب متهالكة للوصول إلى أوروبا، هرباً من الحرب التي شنها نظام الأسد ضد الشعب السوري.

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا