icon
التغطية الحية

أحدهم عنصر بحزب الله.. أستراليا تعلن مقتل 2 من رعاياها بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

2023.12.28 | 12:33 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2023 | 13:45 دمشق

قتلى من عناصر حزب الله
قتلى من عناصر حزب الله
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت أستراليا، اليوم الخميس، مقتل اثنين من مواطنيها بضربة جوية إسرائيلية على جنوبي لبنان وقالت إنها تحقق في مزاعم حزب الله بأن أحدهما كان على صلة بالجماعة المسلحة.

وقال مارك دريفوس القائم بأعمال وزير الخارجية في مؤتمر صحفي "سنواصل التحقيق بشأن هذا الشخص بالتحديد الذي ادعى حزب الله أنه على صلة به".

وأضاف "حزب الله أعلن أن هذا الأسترالي هو أحد مقاتليه. تحقيقاتنا مستمرة".

ولفت دريفوس إلى أن حزب الله "منظمة إرهابية مدرجة" في أستراليا ويعتبر تقديم الدعم المالي لها أو القتال في صفوفها جريمة لأي أسترالي.

ضربة إسرائيلية على بلدة بنت جبيل

وقالت مصادر أمنية ومحلية لوكالة رويترز أمس الأربعاء إن ضربة جوية إسرائيلية على منطقة سكنية في جنوبي لبنان أسفرت عن مقتل رجل لبناني أسترالي وزوجته وأخيه المنتمي إلى حزب الله.

ووقعت الضربة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء مع تفاقم التوترات في المنطقة الحدودية بين القوات الإسرائيلية وحزب الله. وأصابت الضربة منزلا في مدينة بنت جبيل التي تتمتع فيها جماعة حزب الله المدعومة من إيران بتأييد واسع.

وقال موقع "ليبانون 24" إن طائرات إسرائيلية أغارت مساء الثلاثاء على منزل وسط مدينة بنت جبيل واستهدفته بصاروخ أرض - جو ليُقتل كل من إبراهيم بزي وزوجته شروق حمود وشقيقه علي.

ونعى "حزب الله" القتيل علي بزي في بيان جاء فيه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي أحمد بزي "قاسم" من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وقال القائم بأعمال وزير الخارجية الأسترالية إن الحكومة الأسترالية تواصلت مع إسرائيل بشأن الضربة لكنه رفض الكشف عن ما تمت مناقشته.

وحث الأستراليين في لبنان على مغادرة البلاد إذ لا تزال خيارات الرحلات الجوية التجارية متاحة.

ويتبادل حزب الله إطلاق النار بشكل شبه يومي مع القوات الإسرائيلية عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر تشرين الأول.