icon
التغطية الحية

أجواء ضبابية شمال غربي سوريا والدفاع المدني يحذر السائقين

2022.11.18 | 07:59 دمشق

الضباب يعيق القيادة شمال غربي سوريا (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في بيان من توقعات بتشكل الضباب في عدد من المناطق السورية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوصى في بيانه أمس الخميس، السائقين بضرورة توخي الحذر وتفقد الحالة الفنية للسيارات قبل الخروج وخصوصاً الأضواء والماسحات الزجاجية والمكابح، وتقليل السرعة والحفاظ على مسافة الأمان خلال القيادة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إصابة 5 مدنيين بينهم طفلة بجروح، أحدهم كانت إصابته بالغة، من جراء 3 حوادث سير شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني إنه استجاب في ريف حلب الشرقي، الخميس لإصابة طفلة ورجل بجروح ورضوض خفيفة من جراء حادث دراجة نارية في قرية شويحة.

كما أصيب شابان بجروح  خطرة باصطدام دراجتين ناريتين على طريق ترابي بين مدينتي تادف وبزاعة، وشاب آخر بحادث دراجة نارية على طريق ترحين - قبة الشيح، وفق الدفاع المدني.

حوادث السير شمال غربي سوريا

وتزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ووفق حديث سابق لمدير الدفاع المدني رائد الصالح، لموقع تلفزيون سوريا، فإنّ أسباب حوادث السير عديدة، وسوء الطرق - الرئيسية والفرعية - التي تعرّضت لـ قصفٍ مكثف مِن طائرات روسيا ونظام الأسد تعدّ واحدة مِن أهم وأبرز هذه الأسباب.