icon
التغطية الحية

أجنبي مُرحل من تركيا يجبر طائرة على الهبوط اضطرارياً في جزيرة مالطا

2023.09.07 | 17:44 دمشق

طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (الأناضول)
طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية اضطرارياً في مطار جزيرة مالطا وذلك خلال رحلتها المتجهة إلى مدينة دوالا في الكاميرون، بسبب تورط أحد المواطنين الأجانب الذين رحلتهم السلطات التركية في إثارة مشكلة على متن الطائرة.

وبحسب وكالة (DHA) عقب إقلاع طائرة تابعة إلى الخطوط الجوية التركية من مطار إسطنبول متجهة إلى الكاميرون، بدأ أحد الركاب الذي رحلته السلطات إلى خارج تركيا في إثارة المشكلات على متن الطائرة، وأقدم على مضايقة الركاب ودخل في جدال مع طاقم الطائرة.

واضطر طاقم الطائرة إلى إبلاغ الطيار الرئيسي بالحادث بناءً على مخاوف من تعريض سلامة الرحلة للخطر، وعليه قرر الطيار الاتصال ببرج مراقبة حركة الطيران في مطار جزيرة مالطا وطلب إذناً للهبوط العاجل.

وهبطت الطائرة في مطار جزيرة مالطا في تمام الساعة 18:30 بالتوقيت المحلي، واستُدعيت السلطات في الجزيرة للتحقيق بالواقعة واتخاذ الإجراءات الضرورية بحق الراكب الذي أثار المشكلة على متن الرحلة.

مكافحة الهجرة غير الشرعية

كشفت وسائل إعلام تركية عن أن السلطات التركية استطاعت توقيف 40 ألف مهاجر غير شرعي خلال حزيران وتموز الماضيين، ورحّلت معظمهم، بينما ما تزال عملية ترحيل 15 ألف مهاجر غير شرعي مستمرة.

وتستهدف السلطات التركية المهربين كذلك، إذ استطاعت توقيف المئات منهم في عمليات متتالية خلال الأيام الأخيرة، في جميع أرجاء تركيا وخصوصاً في الولايات الحدودية.