icon
التغطية الحية

"أبو عمارة" تتبنى تفجير مقر عسكري لـ"النظام" في حلب

2019.10.20 | 15:29 دمشق

350.jpg
تفجير مقرات تابعة لـ قوات النظام في مدينة حلب (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبّنت "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة"، اليوم الأحد، تفجير مقر عسكري تابع لـ قوات نظام الأسد في مدينة حلب.

وقالت "أبو عمارة" على معرّفاتها الرسمية، إنها فجّرت مقراً لـ"الأمن العسكري" التابع لـ قوات النظام في حي "تل الزرازير" بمدينة حلب، دون ذكر معلومات عن خسائر بشرية في صفوف "النظام".

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادرها، أن سبعة عناصر مِن قوات النظام قتلوا وجرح ثلاثة آخرون، بانفجار مجهول في مستودع ذخيرة تابع لـ"النظام" في منطقة "تل الزرازير" بمدينة حلب.

وسبق أن تبنت "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة"، في أيار عام 2018، اغتيال المقدّم "سومر زيدان" مِن فرع "الأمن السياسي" التابع لـ نظام الأسد في مدينة حلب.

ومهام "سرية أبو عمارة" - حسب ما صرّح قائدها العام (مهنا جفالة) لـ موقع تلفزيون سوريا - تقتصر على العمليات "النوعية" في مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات المساندة له، أما في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام وميليشاته، فإنها تعتمد على "سرايا القنص" المنتشرة على خطوط التماس مع النظام.

يشار إلى أن "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة"، وسّعت أماكن انتشارها ووصلت إلى أرياف حماة الشرقي والشمالي والغربي، فضلأً عن معاقل قوات النظام في الساحل السوري، بعد أن كان عملها يقتصر على مدينة حلب فقط، قبل تهجيرها نهاية عام 2016، عندما سيطر النظام على كامل المدينة.