آكار وماتيس يبحثان باتصال هاتفي الملف السوري ومكافحة الإرهاب

تاريخ النشر: 08.08.2018 | 02:03 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي آكار ونظيره الأميركي جيم ماتيس في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء الاتفاقات الدفاعية الثنائية والملف السوري ومكافحة الإرهاب بحسب وكالة الأناضول التركية.

وجاءت هذه المباحثات في ظل توتر العلاقات المتوترة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، على خلفية العقوبات الأميركية على وزيري الداخلية والعدل التركيين بسبب استمرار اعتقال القس الأميركي أندرو برانسون.

في حين أعلن مصدر في وزارة الخارجية التركية عن أن سيدات أونال الذي عُين حديثا نائبا لوزير الخارجية سيرأس وفدا تركيا سيتوجه إلى واشنطن لبحث التوترات بين البلدين.

فيما أفادت شبكة "سي أن أن تورك" عن توصل تركيا والولايات المتحدة لترتيبات مسبقة بشأن قضايا معينة وسيتوجه الوفد إلى واشنطن خلال اليومين القادمين.

وأضافت الشبكة التركية بأن الوفد التركي سيتألف من تسعة أفراد سيشمل ثلاثة مسؤولين من كل من وزارات العدل والمالية والخارجية.

وكان المتحدث باسم البنتاغون الأميركي روب ماننغ قد أكد أمس على أن بلاده تعمل مع تركيا على إتمام وتبسيط خارطة الطريق الخاصة بالوضع في مدينة منبج، وأن الولايات المتحدة تعتبر تركيا حليفاً وثيقاً وإنّ بلاده تحترم مخاوف أنقرة الأمنية.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا