icon
التغطية الحية

آفاد التركية: سيتم دفن جثث مجهولي الهوية بعد 24 ساعة من انتشالها

2023.02.08 | 16:39 دمشق

فرق آفاد تنتشل جثة أحد ضحايا زلزال كهرمان مرعش (وسائل إعلام تركية)
فرق آفاد تنتشل جثة أحد ضحايا زلزال كهرمان مرعش (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) عن نيتها دفن جثث مجهولي الهوية الذين فقدوا حياتهم من جراء الزلزال المدمر وذلك بعد 24 ساعة من انتشالهم، وذلك بسبب صعوبة حفظها.

وأصدرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الأربعاء، بياناً أشارت فيه إلى خدماتها حول دفن جثث القتلى الذين سقطوا في الزلزال الذي ضرب 10 ولايات جنوبي تركيا.

وأعربت (آفاد) في البيان عن نيتها دفن الجثث بعد أخذ بصمات الأصابع وعينات من الحمض النووي (DNA) وصورة فوتوغرافية للجثث الذي مضى على انتشالها أكثر من 24 ساعة.

وأكدت الرئاسة على ضرورة التعرف إلى الجثث المنتشلة من تحت الأنقاض بأسرع ما يمكن من قبل أقارب الضحايا، حيث أصدرت تعليماتها بالتنسيق مع وزارة العدل التركية إلى مكاتب الولاة والمؤسسات والمنظمات من أجل توحيد الإجراءات المتعلقة بالتعرف إلى الجثث.

وتضمنت التعليمات تنفيذ إجراءات فحص للمتوفى أمام مكاتب المدعين العامين في المقاطعة أو المنطقة التي يعثر على الجثث فيها، ومنع إرسالها إلى الولايات والمناطق المحيطة.

وذكر في البيان أنه سيتم تسليم الجثث التي تستخرج من تحت الركام أو من داخل الأبنية إلى المسؤولين الصحيين أو سلطات إنفاذ القانون الذين سيقومون بدورهم بنقلهم إلى المستشفى، على أن يرفق مع المتوفى تقرير يتضمن معلومات عما إذا كان هناك أقارب أو أشخاص يعرفونهم أم لا.