icon
التغطية الحية

آخر تسجيل فيديو لطفل سوري توفي على الحدود الهنغارية بحادث سير

2021.12.19 | 08:46 دمشق

photo_2021-12-20_11-11-52.jpg
سوريون يعبرون السياج بين الحدود الصربية المجرية | رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لطفل من بلدة بقرص بريف دير الزور، قبل أن يتوفى بساعات مع مجموعة من السوريين على الحدود الهنغارية.

الطفل هو هاني أحمد سليمان الحداوي من أبناء بلدة بقرص وكان قاصدا مع مجموعة من طالبي اللجوء السوريين الوصول إلى أوروبا قبل أن يتوفى في أحد مشافي هنغاريا بالأمس بعد حادث سير.

ويظهر الطفل في التسجيل وهو في غابات اليونان ويحاول تطمين أهله، ويطلب منهم الدعاء، لكنه انضم فيما بعد إلى تسعة شباب سوريين لقوا مصرعهم في أثناء ملاحقة سيارة الشرطة الهنغارية لسيارتهم قبل أن تصطدم برصيف وتنقلب.

وأعلنت السلطات الهنغارية أن حادث السير وقع في قرية موراهالوم الحدودية بالقرب من الحدود مع صربيا، في وقت متأخر من مساء الإثنين الماضي وأدى إلى وفاة سبعة أشخاص وجرح أربعة آخرين.

ونقل موقع infomigrants المتخصص بالهجرة واللجوء عن  الشرطة الهنغارية قولها إن الحادث وقع بعد أن حاول سائق السيارة الهرب من دورية للشرطة، فاصطدم بمحل لبيع الزهور.

وكانت مصادر محلية قالت إن الشبان السبعة وأغلبهم من محافظة الحسكة توفوا بعد انقلاب سيارتهم بعد مطاردتهم من قبل الشرطة الهنغارية التي حاولت إيقافهم وقطع الطريق أمامهم مما أدى إلى انزلاق السيارة وانحرافها عن المسار وارتطامها بالرصيف، وقام جهاز الشرطة بنقل الضحايا إلى المشفى والاستعداد لدفنهم في مقبرة القرية.