icon
التغطية الحية

آبل تعتزم تطوير الكاميرا في هواتف "آيفون 16 برو"

2024.01.07 | 16:07 دمشق

آبل تعتزم تطوير الكاميرا في هواتف آيفون 16 برو القادمة
آبل تعتزم تطوير الكاميرا في هواتف آيفون 16 برو القادمة
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تعتزم شركة "آبل" الأميركية إضافة العديد من التحسينات إلى كاميرا هواتف "آيفون 16 برو" القادمة، نهاية العام الجاري، وخاصةً فيما يتعلق بالكاميرا الواسعة المجال.

وبحسب المحلل الشهير المتخصص في شؤون آبل "Ming-Chi Kuo"، فإن الكاميرا الواسعة المجال في هواتف "آيفون 16 برو" ستكون بدقة قدرها 48 ميغابكسل مثل الكاميرا الأساسية بدلاً من 12 ميغابكسل.

ومن المفترض أن تؤدي الترقية إلى تحسين أداء الكاميرا الواسعة المجال عبر التقاط المزيد من الضوء، مما يؤدي إلى تحسين الصور عند التصوير في وضع 0.5×، خاصةً في المشاهد المنخفضة الإضاءة.

تقنية "دمج البكسلات"

الجدير بالذكر أن هواتف "آيفون 14 برو" و"آيفون 15" و"آيفون 15 برو" تحتوي جميعها بالفعل على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميغابكسل، وهي تستخدم تقنية دمج البكسلات "Pixel Binning" من أجل دمج البيانات من أربعة بكسلات في المستشعر في "بكسل فائق" واحد لتحسين التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ومع هواتف "آيفون 16 برو" القادمة، قد تتوسع تلك التقنية لتشمل الكاميرا الواسعة المجال، ويعني ذلك أيضاً أن الكاميرا سيكون بوسعها التقاط صور ProRAW بتنسيق RAW عند التصوير في المجال الواسع، إذ تحتفظ تلك الصور بمزيد من التفاصيل والبيانات في الملف بدون تعديلات لتحريرها بسهولة، وكذلك طباعتها بأحجام كبيرة عند الحاجة دون أن تتأثر جودتها سلباً.

وأشار "Ming-Chi Kuo" إلى أن آبل ستضيف الكاميرا المكبرة رباعية المنشور الموجودة في هاتف "آيفون 15 برو ماكس" حالياً إلى إصداري "آيفون 16 برو" و"آيفون 16 برو ماكس".

وأضاف أن آبل ستجعل كافة الكاميرات الخلفية بدقة قدرها 48 ميغابكسل، ومنها الكاميرا المكبرة، في هواتف "آيفون 17 برو" القادمة، عام 2025، كما ستطور آبل الكاميرا الأمامية في كافة إصدارات "آيفون 17" لتصبح بدقة قدرها 24 ميغابكسل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية