لمدة أسبوع.. قسد تعلن حظر تجوّل كلي على ثلاثة مدن

تعقيم مؤسسات داخل مناطق سيطرة قسد (إنترنت)

2021.04.03 | 16:43 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

فرضت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، حظر تجوّل كلّي على مدن الرقة والحسكة والقامشلي، بالإضافة إلى حظر جزئي في بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة قسد خارج حدود المدن المذكورة.

ونشرت صفحة "الإدارة الذاتية" على فيس بوك، بياناً أعلنت فيه فرض حالة الحظر الكلّي على مدن الرقة والحسكة والقامشلي اعتباراً من الساعة الـ6 من صباح الثلاثاء المقبل ولغاية نهاية يوم الإثنين الـ12 من نيسان الجاري، وذلك بسبب "تزايد أعداد الإصابات في تلك المدن".

كما فرضت على بقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حظراً جزئياً (من الساعة الـ4 مساءً وحتى الـ6 من صباح اليوم التالي) اعتباراً من الثلاثاء المقبل وصولاً إلى يوم الإثنين الذي يليه أيضاً.

ومنعت "الإدارة الذاتية" في بيانها، كل أشكال التجمعات (الأعراس- الأفراح- خيم العزاء-  الاجتماعات- الصلاة في دور العبادة.. إلخ)، بالإضافة إلى إغلاق كل مراكز ومؤسسات التعليم. كما شمل الحظر أيضاً إغلاق المعابر الحدودية باستثناء حالات المرض والطلاب والحركة التجارية.

 

 

وكانت الإدارة الذاتية أعلنت في الـ2 من آذار الفائت، عن وقف العمل بالقرارات المتعلقة بالحظر الكلي والجزئي التي فرضتها بسبب جائحة كورونا، لمدة 15 يوماً.