وفاة 8 أشخاص وإصابة 35 آخرين إثر انقلاب حافلة ركاب غربي تركيا

انقلاب حافلة ركاب غربي تركيا (الأناضول)

2023.02.05 | 13:35 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - وكالات

توفي اليوم الأحد 8 أشخاص وأصيب 35 آخرون من جراء حادث انقلاب حافلة ركاب بولاية أفيون قرا حصار غربي تركيا، وفق حصيلة أولية.

وقالت وكالة (الأناضول) التركية إن "حافلة كانت متجهة من ولاية ديار بكر جنوبي تركيا إلى مدينة بودروم بولاية موغلا غربي البلاد، فوقع الحادث عند مفترق طرق في ولاية أفيون قرا حصار".

وأضافت أن "الحادث أسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة نحو 35 آخرين، كحصيلة أولية، ونقل المصابون إلى مستشفيات عدة في ولايتي أفيون قرا حصار وإسبارطة".

ضحايا إثر حوادث سير في تركيا

وفي 21 آب الماضي، اصطدمت شاحنة محملة بالأسمدة بمركبتين في شارع "ديار بكر" بمنطقة ديريك بولاية ماردين جنوبي تركيا، بعد تعطّل مكابحها وفقدان السيطرة عليها من قبل السائق.

وأسفر حادث الاصطدام المزدوج عن فقدان 19 شخصاً حياتهم، في حين أصيب 26 آخرون بينهم 6 بحالة حرجة تم نقلهم جميعاً إلى مستشفيات مدينة ديريك، وذلك بسبب اقتحام المركبات المتصادمة بحشود المارة المنتشرين في المكان.

وفي اليوم ذاته، لقي 16 شخصاً مصرعهم وأصيب 22 آخرون، في حادث مروري مروع بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، حيث وقع الحادث إثر اصطدام حافلة ركاب بفرق إنقاذ كانت تتعامل مع سيارة تدحرجت إلى منحدر في منطقة نزيب، على طريق "طرسوس - أضنة - غازي عنتاب" السريع.