مظاهرة في مدينة الباب احتجاجا على سوء الخدمات |صور

2021.08.24 | 18:08 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - خاص

 

خرج العشرات اليوم الثلاثاء، بمظاهرة في مدينة الباب بمحافظة حلب التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني السوري، احتجاجاً على سوء الخدمات الأساسية في المدينة.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن العشرات تجمعوا أمام شركة الطاقة الكهربائية احتجاجاً على الانقطاعات المتكررة وهبوط التوتر العالي وتأثيره على الأجهزة الكهربائية.

وأضافت المصادر أن المتظاهرين احتجوا على غلاء أسعار الاشتراك في الطاقة، مقارنة بالمناطق المجاورة، وأحرقوا الإطارات وقطعوا الطرق المؤدية إلى مكان التجمع.

 

 

وسبق أن وقعت عدة فعاليات وتجمعات مدنية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي بياناً لتسليط الضوء على أزمة المياه الخانقة التي تعيشها مدينة الباب وجفاف عددٍ من آبار فيها وعدم صلاحية قسم منها للاستهلاك البشري، حيث يترافق كل ذلك مع شحّ المياه أساساً وقلة مياه الأمطار في الشتاء الأخير، ما دفع ناشطي المدينة إلى دقّ "ناقوس العطش".

وتعدّ مدينة (الباب) من أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي التي سيطرت عليها فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" التي انطلقت ضد تنظيم "الدولة"، يوم الـ 24 من شهر آب عام 2016، وما تزال المدينة منذ ذلك الوقت تعاني مِن في الخدمات الأساسية.