جولة حصرية بالباغوز.. سامر فوز إلى عدرا وباسيل إلى مقصلة الرقابة

5 شباط 2019

تمكن تلفزيون سوريا من الوصول إلى خطوط التماس بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في قرية الباغوز بريف دير الزور، ومن هناك وصف زميلنا الأوضاع الإنسانية والعسكرية بالكارثية..
لم تستطع حدة الاشتباكات إخفاء الأزمة الإنسانية التي خلّفتها المعارك، حيث قال النازحون لنا إنهم وقعوا بين كل الخيارات السيئة، تنظيم الدولة احتجز عددا منهم كرهائن، وقوات سوريا الديمقراطية تنظر إليهم كدواعش محتملين، فأين المسير؟
كان المسير في العراء لبضعِ ليالٍ وسط الجوع والخوف على ما قاله زميل مصور خاض تجربة الوصول إلى تلك النقطة الخطيرة في سوريا..
استبقت الولايات المتحدة اجتماعاً لوزراء أوروبيين وشرق أوسطيين في واشنطن، لتطالب حلفاءها في التحالف الدولي، بسحب مواطنيهم الأسرى لدى قسد، الذين يُشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة.
رامي مخلوف بوجهه الإنساني النبيل يطلّ مجدداً على الاقتصاد السوري، فينتزع من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عقداً لتأسيس شركة تنموية وإنسانية، وفق موقع الاقتصادي.
وافقت "هيئة الاستثمار" في حكومة النظام، على تأسيس مصنع للمشروبات الغازية والعصائر لرجل الأعمال المعاقب غربياً، سامر فوز.
لاقت تغريدات لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، هجوما لاذعا من روادِ مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما خاطب السوريين بلهجة وصفت بالعنصرية، بأن وجودهم على الأراضي اللبنانية مرهق.
إعداد: ناصر عدنان - عبدالله طعمة - سيما نعناعة
تقديم: معاذ محارب