جائزة سلطان العويس الثقافية تعلن موعد حفل تكريم الفائزين

2022.02.24 | 08:56 دمشق

نوع المصدر
 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت مؤسسة سلطان العويس الثقافية عن تنظيم حفل ثقافي لتكريم الفائزين بجائزة الدورة السابعة عشرة (2020– 2021)، وذلك في الـ 2 من آذار المقبل في إمارة دبي.

وسيكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة العويس الثقافية أنور محمد قرقاش، الفائزين بجوائز سلطان بن علي العويس الثقافية، حيث سيتم تقليدهم بوشاح الإمارات العربية المتحدة ومنحهم الميداليات الذهبية التي تحمل على وجهها الأول اسم وصورة الفائز، وعلى وجهها الآخر شعار الجائزة.

كما سيُقدّم للفائزين شهادات فنية قيمة مكتوبة بخط يد عربي منوّع بين الكوفي المربع والديواني والنسخ والديواني الجلي. وسيعرض خلال الحفل فيلم وثائقي حديث عن الجائزة، وقراءة تقرير لجنة التحكيم وبيان مجلس الأمناء بشأن الفائز بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

وفاز بجائزة العويس الثقافية بدورتها الـ17، كلّ من الشاعر اللبناني إلياس لحود في حقل الشعر، والروائي السوري نبيل سليمان في حقل القصة والرواية المسرحية، وفي حقل الدراسات الأدبية والنقد الدكتور عبد الملك مرتاض، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية الدكتور أحمد زايد.

كما منحت مؤسسة سلطان العويس جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي لـ "مؤسسة منتدى أصيلة" في المملكة المغربية،  تقديراً واعترافاً بالدور الريادي لهذه المؤسسة الرائدة في نشر الثقافة وخلق بيئة تواصل حضاري من خلال المواسم الثقافية والحوارات الفكرية ومنح الجوائز للمبدعين في حقول الثقافة والمعرفة وللموهوبين الشباب وتكريم القامات الفكرية ومتابعة البحث العلمي في المدارس والجامعات النموذجية والعمل الإنساني والرعاية الاجتماعية وغيرها من الأنشطة التي تسهم في نشر الوعي والارتقاء بالمعرفة وتقوية دورها في المجتمع.

وعلى هامش حفل التكريم، ستعرض صور (بورتريهات) للفائزين بريشة مجموعة من الفنانين المخضرمين، حيث درجت مؤسسة العويس على رسم لوحة شخصية لكل فائز يتم عرضها في المعرض الدائم للفائزين ضمن قاعة المعارض الكبرى بالمؤسسة.