ثالث أيام كارثة زلزال سوريا: آمال إنقاذ الأرواح تتضاءل ومناشدات لتقديم الدعم

إنقاذ طفلة من تحت ركام منزلها شمال غربي سوريا (أحمد عكاشة)

2023.02.08 | 02:27 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - تلفزيون سوريا

تواصل فرق الإنقاذ العمل لليوم الثالث من دون توقف بحثاً عن ناجين بين ركام المباني المهدّمة بفعل الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا، فجر الإثنين الفائت، مخلفاً كارثة إنسانية تمثّلت بخسائر مادّية وبشرية كبيرة جدّاً.

وناشد فريق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) جميع المنظمات الإنسانية والجهات الدولية بضرورة تقديم الدعم المادي ومساعدة المنظمات التي تواصل الاستجابة للكارثة ومساعدة ضحايا الزلزال بشكل عاجل.

حصيلة ضحايا الزلزال المدمّر في سوريا

قال الدفاع المدني السوري، إن حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا ارتفعت إلى أكثر من 1730 حالة وفاة وأكثر من 2850 مصاب، مشيرةً إلى أنّ العدد مرشّح للارتفاع بشكل مستمر، بسبب وجود مئات العائلات تحت الأنقاض.

وأضاف أن عدد الأبنية المنهارة بشكل كلّي ارتفع إلى أكثر من 418 بناء، فيما تجاوز عدد الأبنية المنهارة بشكل جزئي الـ 1300 بناء، مع تصدّع آلاف الأبنية الأخرى.

"وزارة الصحة" تعلن عن حصيلة ضحايا الزلزال

أعلنت "وزارة الصحة" في دمشق عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 1262 وفاة ,2285 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، مشيرةً إلى أنّها حصيلة غير نهائية.

وقالت الوزارة إنّ عدد ضحايا الزلزال مرشّح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العائلات العالقة تحت الأنقاض، مع نقص المعدات والآليات الثقيلة اللازمة لرفعها، مشيرة إلى أن 210 مبان تدمّرت بشكل كامل، وأكثر من 520 مبنى تصدّع بشكل جزئي، إضافةً إلى تصدّع آلاف المباني والمنازل.

 

اقرأ أيضاً.. زلزال تركيا: مدن مهدمة وحالة طوارئ في الجنوب والضحايا بالآلاف