القبض على مشتبه به احتال على سوريين في ولاية أنطاليا التركية

المشتبه به في عملية الاحتيال في أنطاليا (İHA)

2022.07.12 | 12:36 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

ألقت السلطات التركية القبض على شخص قدم نفسه على أنه من الشرطة والادعاء العام واحتال على عائلة سورية بأخذ مجوهراتهم وأموالهم البالغة 130 ألف ليرة تركية في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا.

وفي التفاصيل، استطاع شاب الاحتيال على عائلة سورية تعيش في منطقة "كيبز" التابعة لولاية أنطاليا التركية، عبر ادعائه بأنه شرطي ومدّعٍ عام.

وادعى المشتبه به بأن معلومات البطاقة الشخصية الخاصة بالعائلة المؤلفة من زوج وزوجة سوريين قد ذكرت في تحقيق يخص منظمات إرهابية

وطالب المشتبه به العائلة بالحصول على المصاغ والأموال التي يملكانها للتحفظ عليها، وعند الحصول عليها اختفى عن الأنظار، ومعه نحو 130 ألف ليرة تركية.

وتقدم الزوجان بشكوى لدى الشرطة بعد أن أدركا أنهما تعرضا لعملية احتيال، وبناءً عليه اتخذ مسؤولو مكتب الاحتيال التابع لإدارة الأمن العام إجراءات للقبض على المشتبه به.

وحددت الفرق المختصة المشتبه به من خلال فحص لقطات 80 كاميرا أمنية في المنطقة، واستطاعت القبض على المشتبه به الذي فر إلى ألانيا وبحوزته المصاغ والأموال، ونقلته إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

2 مليون ليرة تركية من 17 شخص

وفي نهاية شهر أيار من العام الحالي، ألقت السلطات التركية القبض على عصابة احتيال كانت تقدّم نفسها على أنها من الشرطة، واستطاعت من خلال ذلك الحصول على مبلغ 2 مليون ليرة تركية من 17 شخصاً بعدة ولايات في تركيا.

وبحسب وكالة "DHA" التركية، بدأت فرق الأمن العام ومكافحة الجريمة أعمالها حول انتشار ظاهرة الاحتيال المتزايدة، عبر انتحال بعض العصابات شخصية عناصر من الشرطة، وإيهام المواطنين بأن حساباتهم البنكية تُستخدم من قبل منظمات إرهابية.