الركبان.. مظاهرة تناشد العالم لـ فك الحصار عن المخيم

وقفة احتجاجية في مخيم الركبان - 3 أيار (إنترنت)

2020.05.04 | 15:29 دمشق

نوع المصدر
تلفزيون سوريا - خاص

تظاهر، أمس الأحد، عدد مِن قاطني مخيم الركبان للنازحين السوريين - القريب مِن الحدود الأردنية - شرق حمص، وذلك تنديداً بالحصار الذي تفرضه روسيا ونظام الأسد على المخيم.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن قاطني مخيم الركبان عبّروا عن رفضهم لـ سياسة الحصار ومنع قوافل الأمم المتحدة مِن الدخول إليهم، مطالبين المجتمع الدولي بإدانة جرائم روسيا و"النظام" بحقّهم.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعض منها باللغتين العربية والإنكليزية "أنقذونا.. ساعدونا"، و"الروس يمنعون المواد الإغاثية عن مخيم الركبان"، و"نطالب بإدانة جرائم روسيا".

وحسب المصادر، فإن وتيرة حصار روسيا وقوات النظام لـ مخيم الركبان ازدادت، خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما أدّى إلى انقطاع معظم المواد الأساسية فضلأً عن توقّف الخدمات الطبيّة نتيجة إغلاق الأردن لـ حدوده مع سوريا، على خلفية انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. مخيم الركبان.. توقّف الخدمات الطبيّة ومخاوف مِن كورونا

وكانت قوات النظام قد أغلقت، مطلع شهر آذار الفائت، الطريق الوحيد المؤدي إلى مخيم الركبان مِن دمشق عبر معبر "جليغيم"، ومنعت إدخال جميع المواد الغذائية والأدوية بهدف إجبار الأهالي على الخروج والتوجه إلى مناطق سيطرتها، كما سبق أن فرض "النظام"، بداية تشرين الأول 2018، حصاراً شبه كامل على المخيم.