الجيش الأردني: مقتل 3 أشخاص حاولوا تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا

عناصر من الجيش الأردني على الحدود السورية الأردنية - إنترنت

2021.05.19 | 13:10 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول ـ وكالات

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، مقتل 3 مهربين وإصابة اثنين آخرين في أثناء محاولة لتهريب أسلحة ومخدرات من سوريا إلى المملكة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الجيش الأردني، نشره بموقعه الرسمي، نقلا عن "مصدر عسكري مسؤول" لم يسمه، بحسب وكالة الأناضول.

وأفاد المصدر، وهو مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن "المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات إلى البلاد".

وأوضح أن محاولة التسلل والتهريب كانت لـ11 شخصا، في محاولةٍ وصفها بـ"الأكبر منذ شهور".

وأضاف: "تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، وتراجع البقية إلى الداخل السوري".

وأردف: "بعد تفتيش المنطقة (لم يسمها)، جرى ضبط عدد من الأسلحة (لم يحددها)، ومليون و307 آلاف و655 حبة كبتاغون (حبوب منشطة)، و2100 حبة ليريكا، وتم تحويلها للجهات المختصة".

يذكر أن الجيش الأردني أعلن في 20 من نيسان الماضي، إصابة أحد ضباطه، ومقتل متسلل، أثناء إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة من سوريا.

وشهد الأردن خلال السنوات الماضية، مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من جارتيه الشمالية والشرقية، سوريا والعراق، نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في كلا البلدين.

في السياق، أعلنت السلطات التركية، الأحد الماضي، عن ضبطها (1072.6 كغ) مِن حبوب "كبتاغون" المخدّرة في مدينة إسكندرون بولاية هاتاي جنوبي تركيا، حيث تبلغ قيمتها 313 مليون ليرة تركيّة.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإنّ شحنة حبوب "كبتاغون" المخدّرة والتي قدّرت بأكثر مِن 6 ملايين حبّة، كانت قادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، ومتجهة نحو الإمارات.