اعتقالات تطول 11 شاباً في عين ترما بريف دمشق

حاجز لقوات النظام (إنترنت)

2022.10.31 | 11:08 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

قال موقع "صوت العاصمة" المحلي، إن قوات النظام اعتقلت خلال الأسبوع الماضي 11 شاباً من بلدة عين ترما في ريف دمشق.

وذكر الموقع أن دورية مشتركة لفرع "الأمن العسكري" برفقة عناصر من الشرطة العسكرية نفذت يومي الأربعاء والخميس 26 و27 من تشرين الأول، حملة دهم واعتقالات طالت عدداً من المنازل وورشات الحياكة والأسواق، تم خلالها اعتقال سبعة شبان من المقيمين في عين ترما.

وأضاف أنّ الحملة بدأت بإنشاء حاجز مؤقت قرب "فرن النعيم" وسط البلدة أخضع المارة للتفتيش، واعتقل أربعة شبان خلال مرورهم على الحاجز، مشيراً إلى أنّ معظم الشبان هم من أهالي حي جوبر المقيمين في البلدة، وأنّ جميع الشبان هم من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

النظام يفتتح مراكز تسوية أمنية في ريف دمشق

قال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن مخابرات النظام السوري بدأت بتجهيز مركز جديد لـ "التسوية الأمنية" في مدينة عربين بالغوطة الشرقية، تمهيداً لإطلاق عملية التسوية.

وأضاف المصدر أن مخابرات النظام كلفت الفرقة الحزبية في عربين، بتوجيه دعوات لوجهاء المدينة والبلدات المجاورة لحضور فعالية افتتاح المركز، موضحاً أن الفعالية ستجري بحضور ضباط في جيش النظام ومخابراته.

وأشار إلى أن عملية التسوية المرتقبة ستشمل المنشقين العسكريين والمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة إلى المطلوبين للفروع الأمنية، باستثناء المتهمين بقضايا جنائية.

كما افتتح النظام مركزين للتسوية الأمنية في مدينة "دوما" بالغوطة الشرقية، أحدهما في مبنى شعبة دوما لحزب البعث، وآخر في مبنى المجلس البلدي، وسط فعالية حضرها محافظ ريف دمشق وشخصيات دينية من المدن والبلدات الأخرى.