اتصال بين رئيسي الأركان الأميركي والروسي بعد حادث في سوريا

2020.08.27 | 11:39 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - وكالات

أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية مارك ميلي، اتصالاً هاتفياً ،أمس الأربعاء، مع رئيس هيئة الأركان الروسي فاليري غيراسيموف.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الأركان المشتركة الأميركية ديدي هالفيلد، إن ميلي وغيراسيموف "اتفقا على عدم كشف تفاصيل المكالمة".

وتأتي هذه المكالمة بعد، إصابة عدد من الجنود الأميركيين ،أمس الأربعاء، من جراء حادث مع القوات الروسية شمال شرقي سوريا.

وأكد أحد المسؤولين لوكالة رويترز طالبا عدم ذكر اسمه، أن الإصابات كانت نتيجة تصادم وليس نتيجة تبادل لإطلاق النار، وذكر المسؤول الآخر أن الواقعة حدثت هذا الأسبوع في شمال شرقي سوريا وأن الإصابات طفيفة.

وكانت اعترضت دورية أميركية، أخرى روسية، حاولت الاقتراب من الحدود العراقية في الريف الشرقي لمدينة القامشلي، في حادثة احتكاك عسكري بين القوات الأميركية والروسية بشمال شرقي سوريا.

ونشر ناشطون تسجيلات مصورة، تظهر القوات الأميركية وهي تقطع الطريق أمام دورية للشرطة العسكرية الروسية، أثناء توجهها إلى معبر سيمالكا الحدودي، على الطريق السريع الواصل بين القامشلي ومدينة المالكية والمؤدية إلى المعبر الحدودي مع العراق.

وأظهرت المقاطع المصورة أربع مدرعات أميركية تلاحق ثلاث عربات للشرطة العسكرية الروسية، واعترضت طريقها في بلدة القحطانية، بالتزامن مع تحليق طائرتين حربيتين للسلاح الجوي الروسي في سماء المنطقة، وفق تأكيد من مصادر محلية.

وتوجد في منطقة شمال شرقي سوريا قوات أميركية وروسية تنسق تحركاتها العسكرية في إطار آلية منع وقوع الاشتباكات والاحتكاكات العسكرية بين الطرفين، والتي تم إنشاؤها عام 2015.