icon
التغطية الحية

دوريات أميركية تلاحق أخرى روسية في ريف الحسكة (فيديو)

2020.08.26 | 17:20 دمشق

us-military-turkey-syria.jpg
دورية أميركية على مشارف بلدة تل أبيض السورية - AFP
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعترضت دورية أميركية، أخرى روسية، حاولت الاقتراب من الحدود العراقية في الريف الشرقي لمدينة القامشلي، في حادثة احتكاك عسكري جديدة بين القوات الأميركية والروسية بشمال شرقي سوريا.

ونشر ناشطون تسجيلات مصورة، تظهر القوات الأميركية وهي تقطع الطريق أمام دورية للشرطة العسكرية الروسية، أثناء توجهها إلى معبر "سيمالكا" الحدودي، على الطريق السريع الواصل بين القامشلي ومدينة المالكية والمؤدية إلى المعبر الحدودي مع العراق.

وتظهر المقاطع المصورة أربع مدرعات أميركية تلاحق ثلاث عربات للشرطة العسكرية الروسية، واعترضت طريقها في بلدة القحطانية، بالتزامن مع تحليق طائرتين حربيتين للسلاح الجوي الروسي في سماء المنطقة، وفق تأكيد من مصادر محلية.

وعلى مدار الأيام الماضية، سيرت القوات الأميركية دوريات لتعقب نظيرتها الروسية، حيث تقف عند مفترق الطرق الرئيسية والفرعية في أرياف القامشلي والمالكية بمحافظة الحسكة.

وتحاول القوات الروسية الوصول إلى معبر "سيمالكا" والمثلث الحدودي للانتشار في المناطق المحاذية للحدود مع تركيا، بينما تستخدم واشنطن المعبر كمنفذ رئيسي لعبور القوافل العسكرية من قواعدها في العراق لدعم قواتها المنتشرة في المنطقة، وفقاً للصحيفة.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي لقوات "التحالف الدولي"، مايلز كاغينز، أن قوات التحالف في سوريا والقوات الروسية، وقعتا اتفاقية للتنسيق بشكل يومي بشأن حركة الدوريات العسكرية لكل جهة، بحيث يتم تحديد البرامج ووجهة الدورية والمجال الجوي للطيران الحربي لكل منهما.

 

 

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية لموقع "تلفزيون سوريا"، أن ميليشيا "البوحمد" المنضوية ضمن قوات "الفيلق الخامس"، التابع لقاعدة حميميم الروسية، أنهت تجهيز 150 عنصراً من قواتها في ريف معدان شرقي الرقة، استعداداً للانطلاق نحو جبهات إدلب فجر غد الخميس.

وأكدت المصادر أن قائد الميليشيا، تركي البوحمد، وجّه نداءً إلى عشائر المنطقة، للانضمام إلى صفوف مقاتليه، والقتال إلى جانب قوات النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً: قوات أميركية تجبر دورية روسية على إخلاء أحد مقارها في الحسكة