icon
التغطية الحية

السلطات التركية تلقي القبض على طبيب سوري "مزيّف" في ملاطية

2024.03.28 | 23:43 دمشق

آخر تحديث: 29.03.2024 | 03:07 دمشق

43eerrr
القبض على طبيب سوري مزيّف في ملاطية (yenicag)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات التركية القبض على سوري، يزعم بأنه طبيب ويجري الفحوصات لمرضاه داخل منزل حوّله إلى عيادة في ولاية ملاطية جنوب شرقي البلاد.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن فريق الشرطة في ملاطية، ألقى القبض على سوري "متلبساً" بعد أن قدّم نفسه كطبيب "أمراض نسائية" وباطنية، ويجري فحصوصات لمواطنين أجانب في منزله الذي حوله إلى عيادة.

وقالت ولاية ملاطية في بيان بشأن القضية، إن فرق الدرك تلقت بلاغاً يفيد بأن سورياً يُدعى (أ. س) يقيم في حيّ "حسن فارول" التابع لمنطقة "باتال غازي" في ملاطية، يعرّف عن نفسه كطبيب ويفحص السوريين داخل منزله.

وأوضح البيان أن الفرق "نظّمت عملية أسفرت عن إلقاء القبض على الطبيب السوري المزيف (س. أ) متلبساً، في أثناء إجرائه فحصاً لمريض في منزله. وأثناء عمليات التفتيش في المنزل الذي استخدمه كعيادة طبيب؛ تم ضبط سماعتين طبيتين وجهازين لقياس ضغط الدم ودفتر فحوصات و837 دواء من مختلف الأنواع" .

وأضاف أنه تم العثور أيضاً على 56 ألفاً و500 ليرة تركية، وألفين و410 يورو، و1264 دولاراً أميركياً، يُعتقد أنه تم الحصول عليها مقابل الفحوصات، مشيراً إلى أن السلطات المختصة فتحت تحقيقاً بالواقعة بعد توقيف الطبيب المزيف، وفق ما نقلت المصادر.