حالات تحسس نتيجة لقاح كورونا في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 20.12.2020 | 08:59 دمشق

إسطنبول - وكالات

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنها تتابع تقارير عن حالات حساسية ناجمة عن التطعيم بلقاح فيروس كورونا وقدمت توصيات للأفراد الذين لديهم تاريخ مرضي من الحساسية بحسب ما نقلته وكالة رويترز. 

ونصحت المراكز أي فرد يعاني من حساسية مفرطة تجاه لقاح كورونا عدم تلقي الجرعة الثانية مشيرة إلى أن الحساسية المفرطة تعني تلك التي تحتاج إلى دخول مستشفى أو العلاج بالأدرينالين.

وأضافت المراكز الأميركية أن الأفراد الذين لديهم حساسية مفرطة لأي من مكونات اللقاح عليهم تجنبه.

ووافقت السلطات الأميركية على لقاحين للوقاية من مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا ومنحتهما ترخيص الاستخدام الطارئ.

وأوضحت المراكز الأميركية أن الأفراد الذين لديهم تاريخ من الحساسية المفرطة للقاحات عليهم استشارة أطبائهم بشأن مكونات لقاح كوفيد-19 لكنها أوضحت أن الأفراد الذين لديهم حساسية مفرطة تجاه بعض أنواع الأطعمة والحيوانات الأليفة واللاتيكس أو بعض الظروف البيئية وكذلك من لديهم حساسية تجاه الأدوية التي تعطى عبر الفم أو تاريخ عائلي في الحساسية المفرطة يمكنهم رغم ذلك تلقي اللقاح.

وتتحرى إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية عن خمس حالات حساسية لأفراد تلقوا لقاح فايزر - بيونتك في الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت الإدارة الجمعة إنه لا ينبغي إعطاء لقاح شركة مودرنا الذي حصل على ترخيص الاستخدام الطارئ لأي أفراد لديهم تاريخ من الحساسية المفرطة لأي من مكوناته.

اقرأ أيضاً.. البنتاغون: بدء توزيع لقاح كورونا في جميع الولايات الأميركية

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قبل أسبوع، عن بدء توزيع لقاحات كورونا في جميع الولايات الأميركية، بحسب موقع قناة "الحرة" الأميركية.

يذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة السادسة التي تعطي موافقتها على لقاح فايزر بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك.

اقرأ أيضاً: إدارة الدواء الأميركية: لقاح فايزر يفي بمعايير النجاح المطلوبة